أسباب اتباع رجيم البيض لفقدان الوزن

يمكن اتباع رجيم البيض لفقدان الوزن ، فهو مليء بالبروتين والمغذيات الطبيعية التي يحتاجها الجسم لبناء عضلاته والقيام بوظائفه، تابعنا في هذا المقال للتعرف على أسباب اتباع تلك الحمية الغذائية.

 

أسباب اتباع رجيم البيض لفقدان الوزن

مصدر لمركب الكولين

يحتوي صفار البيض على مغذيات ضرورية لعملية الأيض مثل الكولين لذي يساهم في انخفاض كتلة الجسم في النساء الرياضيات, لذا يجب إدخاله في نظامك الغذائي لتلبية احتياجات جسمك من الفيتامينات.

 

مصدر لفيتامين د

يعد صفار البيض مصدر لفيتامين د الذي يلعب دورًا هامًا في صحة العظام، كما يساعد على تقليل الدهون الزائدة حول البطن وإنقاص الوزن، ولكن يجب عدم الإفراط في تناوله حتى لا يسبب زيادة في نسبة الكوليسترول وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من ذلك.

 

مصدر صحي للبروتين

يعتبر البيض مصدر صحي للبروتين الذي يساعد فقدان الوزن، حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على حوالي ستة جرام من البروتين، مما يجعلك تشعر بالشبع طوال اليوم، والحفاظ على وزنك لفترة أطول.

 

غذاء للمخ

يمكن أن يساعد الكولين الموجود في البيض على نمو المخ، خاصة في الطفولة المبكرة ، كما يساعد على تحسين الإدراك والحفاظ على الوزن الصحي.

 

تحسين أداء الغدة الدرقية

يحتوي البيض على مواد غذائية مثل اليود والسيلينيوم اللذان يساعد على تحسين أداء الغدة الدرقية بشكل أفضل، حيث أنها تنظم الأيض في جسمك، مما يقي من الإصابة بالسمنة.

 

تحسين المزاج

يمكن أن يحسن المزاج، مما يساعد على فقدان الوزن، ويرجع ذلك لاحتوائه لى الكولين الذي يساهم في ذلك وتحسين اضطرابات المزاج مثل القلق والاكتئاب المرتبطة بالوزن غير الصحي, وبالتالي يمكن أن تؤثر على عملية التمثيل الغذائي بشكل سلبي.

 

 

تنشيط الجسم قبل أو بعد التمرين

البيض مصدر جيد لتوليد الطاقة بعد التمرين ، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الذي يساعد في إعادة بناء العضلات بعد ممارسة الرياضة، وبالتالي يساعد على المحافظة على وزن صحي.

 

قليل السعرات الحرارية

تحتوي بيضة واحدة كبيرة على حوالي 74 سعرة حرارية، مما يساعد على فقدان الوزن، كما تحتوي على الدهون النافعة والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

 

غني بالمضادات الأكسدة

يعد مصدر غني بمضادات الأكسدة مثل لوتين و زيكسانثن الموجودة بالأخص في صفار البيض ، وتساعد تلك المركبات على فقدان الوزن، وتقي خلايا الجسم من أضرار المواد الكيميائية الضارة وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

 

خالي من السكر

يمتاز بأنه من الأطعمة الخالية من السكر الذي يسبب زيادة في الوزن والدهون وارتفاع ضغط الدم والسكري ، لذا ينصح كل من البالغين والأطفال بعدم الإفراط في استخدام السكر يوميًا ، وتناول البيض على وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء.

 

قليل الدهون

يحتوي صفار البيض على نسبة أقل من الدهون ، فبيضة واحدة كبيرة بها حوالي خمسة جرام من الدهون، ويمكن أن يساعدك ذلك على الحفاظ على وزن الجسم، وتعمل الدهون على إبطاء إفراغ المعدة، وبالتالي يقلل من تناول الوجبات الخفيفة.

 

احتوائه على الأحماض الأمينية

تساعد تلك الأحماض الأمينية في توليد الطاقة من خلال  ممارسة التمرينات الرياضية، وتوجد تلك الأحماض داخل البروتينات، حيث تتحول إلى طاقة تساعد على فقدان الوزن.

 

قليل الكربوهيدرات

يمكن أن يساعد ذلك على المحافظة على نسبة السكر في الدم خاصة في المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، لذا يمكن تناوله خلال الأسبوع تحت استشارة الطبيب المختص.

 

 اقرأ أيضا

أسباب وعلاج الصداع أثناء إنقاص الوزن



مقالات متعلقه