أسوأ 4 طرق لإنقاص الوزن عليك تجنبها


مما لا شك فيه أن هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص عندما يحاولون إنقاص الوزن، ولكي يتم إنقاص الوزن بشكل صحي، يجب معرفة هذه الأخطاء لتجنبها.

نوضح في هذه المقالة أسوأ 4 طرق لإنقاص الوزن وما يمكنك القيام به لمنعها.

أسوأ 4 طرق لإنقاص الوزن عليك تجنبها

 

1.   تجويع نفسك

كلنا نريد أن نفقد الوزن في أسرع وقت ممكن. ومع ذلك، إذا قمت بتقييد السعرات الحرارية بشدة، فلن تفقد وزنك بشكل صحي، وقد يؤدي هذا إلى الزيادة في الوزن بعد ترك الرجيم مباشرة.

لإنقاص الوزن، يجب أن تستهلك سعرات حرارية أقل مما يحتاجه جسمك بالفعل. ولكن إذا قمت بذلك عن طريق تناول القليل من الطعام وتجويع نفسك، فسوف يبدأ جسمك في العمل ضدك وبذل قصارى جهده للبقاء على قيد الحياة. وكلما قل ما تأكله، كلما ازداد الوضع سوءًا.

 

2.   الرجيم لفترة طويلة جدا

كلما زاد بقاء جسمك في توازن طاقة سلبي، زاد الوزن الذي ستخسره. على الرغم من أن الأمر قد يبدو شيئًا إيجابيًا، إلا أن هناك العديد من العيوب الخطيرة إذا بقيت في حالة عجز في السعرات الحرارية لفترة طويلة.

كلما قمت بتقييد السعرات الحرارية، كلما بدأ جسمك في التراجع وحمايتك من المزيد من فقدان الوزن. سيؤدي هذا في نهاية المطاف إلى بطء في عملية الأيض، وفقدان العضلات وارتفاع مستويات التوتر.

لا يمكنك ببساطة اتباع نظام غذائي إلى الأبد دون الوصول إلى نقطة لم تعد تفقد فيها أي وزن. على الرغم من أنك تمارس الكثير من التمارين وتتناول القليل من السعرات الحرارية.

فقدان الوزن الصحي هو في المتوسط ​​1-2 كيلو في الأسبوع. إذا كنت بحاجة إلى إنقاص وزنك كثيرًا، فمن المستحيل القيام بذلك مرة واحدة ومن الأفضل استخدام فترات الراحة في النظام الغذائي.

يعني أخذ استراحة كل شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد اتباع أي نظام غذائي حيث تكون هذه الاستراحة لبضعة أيام أو حتى عدة أسابيع (3-6) مما يسمح لك بتناول المزيد من السعرات الحرارية وأن تكون أقل تشددا في نظامك الغذائي.

 

3.   عدم ممارسة تمارين المقاومة

لست مضطرًا إلى ممارسة التمارين الرياضية لفقدان الوزن، ولكن ممارسة التمارين الرياضية أمر جيد لصحتك ويمكن أن يساهم أيضًا في إنقاص الوزن بشكل صحي.

تناول أطعمة أقل وعدم ممارسة الرياضة هي استراتيجية سيئة للغاية لفقدان الوزن. عندما تحاول إنقاص الوزن، فأنت تريد أن تحرق الدهون بشكل أساسي وتمنع جسمك من فقدان العضلات.

تساعدك تمارين المقاومة في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من كتلة الجسم عند اتباع نظام غذائي. يمكن أن يساعدك أيضًا على بناء عضلات أكثر مما يسمح لك بإنقاص الوزن بشكل أكثر فاعلية ويسهل عليك الحفاظ على وزن صحي للجسم.

 

4.   عدم تناول ما يكفي من البروتين

يعد البروتين من العناصر الغذائية الأساسية عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي وفقدان الدهون. اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن. كما أن تناول المزيد من البروتين يعطيك الشعور بالشبع.

من الضروري أن تتناول ما يكفي من البروتين خصوصًا عندما تكون نشطًا جدًا وتتمرن بانتظام.

تأكد من تناول بعض البروتين مع كل وجبة ومحاولة الحصول على 1.6 جرام على الأقل من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم عندما تحاول فقدان الوزن.

 

اقرأ أيضاً : 




مقالات متعلقه