أضرار رجيم الكيتو

أضرار رجيم الكيتو يجب عليك أن تكون على علم بها قبل تطبيق رجيم  الكيتو حتى لا يحدث لك عزيزي القارئ أي مضاعفات صحية،  فنحن نعلم جيدا رغبتك في الحصول على جسم مثالي ورشيق والتخلص من الترهلات والدهون المزعجة لكن هذا لا يعني  أن تتبع أنظمة غذائية تؤثر على صحتك بشكل سلبي، لذلك قبل تطبيق رجيم الكيتو عليك أن تعرف ما هي أضرار رجيم الكيتو.


أشخاص ممنوعين من تطبيق رجيم الكيتو 

- النوع الأول من الاشخاص الذين لا يجب عليهم اتباع رجيم كيتو هم مرضى السكر لأنهم يعتمدون في علاجهم على تناول الانسولين، اما  رجيم الكيتو فهو في الأساس يعتمد على تخفيض نسبة الأنسولين في الدم في هذه الحالة رجيم الكيتو غير مناسب لمرضى السكر.

- النوع الثاني الممنوعين من تطبيق رجيم الكيتو هم أصحاب عمليات استئصال المرارة، وذلك لأن المرارة تعمل على هضم الدهون وفي هذه الحالة أثناء تطبيق رجيم كيتو يتطلب ذلك حرق كميات كبيرة من الدهون داخل الجسم .

- النوع الثالث هم الأشخاص المصابين باضطرابات الغدة الدرقية .

أضرار تطبيق رجيم الكيتو 

 أثناء تطبيق رجيم الكيتو هناك بعض الأضرار التي قد يتعرض لها الشخص وهي كالتالي:
 
فقدان نسبة كبيرة من الكتلة العضلية:
عند إتباع رجيم الكيتو قد يتسبب ذلك في فقدان الكتلة العضلية لانك سوف تعتمد بشكل كبير على تناول البروتين وهذا لا يساعد على تقوية الكتلة العضلية.

حصوات الكلى:
من اضرار رجيم الكيتو هي حصوات الكلى التي تكون نتيجة تناول كميات كبيرة من البروتين الذي يجعل البول حمضي ويزيد من نسبة الاصابة بحصوات الكلى.

الجفاف:
الجفاف من اضرار رجيم الكيتو وذلك لان  رجيم الكيتو يعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات بالجسم وبذلك ينخفض منسوب الماء في جسم الشخص ، الذي يؤدي بعد ذلك إلى الجفاف والغثيان والصداع وضعف عام في الجسم والشعور بالدوخة بشكل خاص في بداية تطبيق رجيم الكيتو.


اضطراب الجهاز الهضمي 
أيضا من أضرار رجيم الكيتو هي اضطرابات الجهاز الهضمي التي تكون بسبب عدم تناول الألياف والخضروات الذي يؤدي  بعد ذلك إلى عسر الهضم والإسهال وفي بعض الأحيان إمساك . 

إرتفاع في نسبة النقرس في الدم 
من أضرار رجيم الكيتو ارتفاع نسبة النقرس في الدم  بسبب الإكثار من تناول البروتين واللحوم.

ترهل الخدود 
ترهل الخدود من اضرار رجيم الكيتو  بسبب ضعف عضلات الوجه.

 ارتفاع الكوليسترول 
اخيرا من اضرار رجيم الكيتو هي أمراض القلب والسكتات الدماغية التي تكون نتيجة ارتفاع الكوليسترول بالدم نتيجة تناول الأطعمة ذات الدهون المشبعة


هل رجيم الكيتو يسبب أضرار؟
رغبة الحصول على جسم مثالي رغبة ملحة لدى العديد من النساء ولكن يجب معرفة طبيعة جسمك لتختار لها الرجيم المناسب لذلك يتساءل البعض هل رجيم الكيتو يسبب أضرار؟ والحقيقة هناك بعض المسلمات التي يجب أن نكون على علم بها وهي أن:

- الرجيم الصحي يجب أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية وهذا غير موجود برجيم الكيتو إذا هذا يؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان .

- يعتمد رجيم الكيتو على الأطعمة المقلية في الزيت واللحمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم التي تسبب العديد من المشاكل الصحية.

- على الرغم من وجود البيض في نظام رجيم الكيتو ومن المعروف أن البيض يساعد على خسارة الوزن لكن  عند تناول النشويات فهذا يسبب مرة أخرى زيادة الوزن.

- النظام الغذائي الصحي يساعد على فقدان الوزن بشكل صحي ومنح الجسم عادات غذائية صحيحة تؤثر عليه بشكل إيجابي.



اقرأ أيضا

تعرف على دايت الكيتو




مقالات متعلقه