أطعمة صحية لتنحيف البطن

يمكنك تناول الأطعمة الصحية لتنحيف البطن والتمتع بلياقة بدنية إذا كنت تفكر في فقدان وزنك، كما يجب الابتعاد عن الأطعمة المعلبة والسكريات. تابعنا في هذا المقال لتتعرف على أهم تلك الأطعمة.


أطعمة صحية لتنحيف البطن

ماء الليمون

يمكنك تناول ماء الليمون في وجبة الفطور أو الغداء أوالعشاء ، مما يساعد على تنحيف البطن ، فهو مدر طبيعي للبول، كما يمكنك إضافته على الخضروات الطازجة مثل البنجر والبقدونس والهليون.


زيادة كمية الألياف

توجد الألياف بكثرة في الجرجير والفجل والطماطم والأفوكادو، وتؤدي زيادة كميتها إلى تقليل التخلص من نفايات القولون و التخلص من انتفاخات البطن.


شرب الماء عند الاستيقاظ

يجب أن تشرب على الأقل ثماني أكواب من الماء قبل تناول قهوتك الصباحية أو الشاي مما يعمل على إزالة السموم من جسمك وسهولة الهضم وتحرك الأمعاء، وسوف تساعد على طرد الصوديوم والترطيب الطبيعي بعد فقدان السوائل من خلال العرق.


تناول أطعمة غنية بالمغنسيوم

يمكنك تناول أطعمة غنية بالمغنسيوم والبوتاسيوم لمنع الانتفاخ  وتنحيف البطن مثل الموز والبطاطس والفواكه المجففة والسبانخ واللفت وبذور اليقطين.


تناول طعام غني بالألياف

الألياف مهمة لصحة الجهاز الهضمي وقلة الشعور بالجوع والتي تساعد على تنحيف البطن وتوجد تلك الألياف في الحبوب والفاصوليا والفواكه والخضروات.


تقليل السكر

يجب تقليل السكر في نظامك الغذائي لأنه يؤدي إلى زيادة الوزن والانتفاخ، كما يجب الابتعاد عن تناول السكر في الطعام المعبأ.


مشروب الزنجبيل

أضف مشروب الزنجبيل إلى طعامك، حيث يساعد على الحد من انتفاخ البطن ويساعد على الاسترخاء ويعمل كمضاد للالتهاب ويهدئ الجهاز الهضمي.


مضغ الطعام بشكل جيد

يؤدي ابتلاع الطعام بسرعة كبيرة إلى ابتلاع كم كبير من الهواء، مما يؤدي إلى انتفاخ في المعدة، عليك أن تتناول طعامك ببطئ


تناول الخيار 

يعتبر من الخضروات المفيدة للجسم، حيث يحتوي على مركب كيرسيتين الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تقلل التورم ، وتساعد على تنحيف البطن.

 

 

تناول البيض

اهتم بتناول البروتين لمساعدة العضلات على حرق الدهون وتنحيف بطنك ، فالبيضة الواحدة الكبيرة تحتوي على حوالي ستة جرام من البروتين.


تناول البطاطا الحمراء

تحتوي على الكاروتينات وهي نوع من مضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ومنع تحول السعرات الحرارية إلى دهون في البط، لذا يمكنك إعداد طبق البطاطا الحلوة في الفرن وتناولها كوجبة خفيفة على العشاء.


تناول البرقوق الأحمر

يحتوي على مركبات فينولية لها قدرة على محاربة الدهون، كما أنه مصدر غني بالبكتين  وهو نوع من الألياف التي تقلل دهون الكبد وتساعد على تنحيف البطن.


تناول السبانخ

يفضل أن تختار أوراق السبانخ الخضراء الداكنة لأنها تحتوي على مركب السلفوكوينوفوس، الذي يساعد على نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة ويمنع الإلتهاب ودهون البطن.


تناول البنجر

يعد البنجر من الخضروات الغنية بمركب البيتين الذي يعد حمض أميني يساعد على مقاومة الأنسولين ويحسن المزاج ويقلل الالتهابات الناتجة عن وجود دهون بالبطن.


تناول الكركم

الكركم هو نبات مضاد الأكسدة وللالتهابات، كما يساعد على علاج الإنتفاخ الذي يصيب الجهاز الهضمي.


العنب الأحمر

يحتوي على مضادات الأكسدة تساعد على حرق السعرات الحرارية وتقليل السمنة، لذا يمكنك تناول مقدار منه.


نخالة الشوفان

إذا كنت ترغب في تنحيف بطنك يمكنك تناول نخالة الشوفان، حيث تحتوي على المزيد من البروتين والألياف.


بذور الكتان

يمكنك استخدام بذور الكتان فهي غنية بالألياف  التي يمكن أن تنقص الوزن وتساعد على خفض ضغط الدم وتحسين مقاومة الأنسولين.


اقرأ أيضاً

كيف يساعد فيتامين ب 12 في إنقاص الوزن

 



مقالات متعلقه