أفضل أطعمة الربيع لإنقاص الوزن

تعد أطعمة الربيع لإنقاص الوزن مليئة بالمواد الغذائية سواء كانت خضروات أو فاكهة، حيث أنها تحتوي على نسبة متوسطة من السكريات والسعرات الحرارية، تابعنا في هذا المقال للتعرف على أفضل أطعمة الربيع لإنقاص الوزن.

 

أفضل أطعمة الربيع لإنقاص الوزن

الفجل الأحمر

يرجع لونه الأحمر إلى وجود مركب الانثوسيانين ونسبة عالية من الألياف به، مما يساعد على حرق الدهون وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ونسبة الكولسترول في الدم ومقاومة الأنسولين والالتهابات وتعزيز امتصاص الجلوكوز ، لذا فهو من  أفضل أطعمة الربيع لإنقاص الوزن.

 

المشمش

يزرع المشمش من أواخر أبريل إلى منتصف يوليو، ويحتوي على البوتاسيوم وفيتامين C و فيتامين A الذي يحسن الرؤية ويقوي نظام مناعة ويحسن الصحة الإنجابية، وإذا كنت تريد فقدان الوزن, يمكنك تناول ثمرتين من المشمش وتستهلك بذلك سعرات حرارية قليلة جدًا.

 

البازلاء الخضراء

تعد البازلاء الخضراء من الخضروات المعبأة بنسبة كبيرة من البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن مثل الفيتامينات A, B6, C, K, وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد والريبوفلافين والثيامين والمغنيسيوم والفوسفور.

 

الفراولة

تعد الفراولة من  أفضل أطعمة الربيع لإنقاص الوزن التي تساعد على حرق الدهون وخاصة في البطن ، كما تحتوي على مركب الانثوسيانين ونسبة من الألياف و فيتامين . C

 

الزبادي

تمتاز الزبادي بأنها منخفضة السكر وبها نسبة من البوتاسيوم والبروتين والزنك والفيتامينات B6 و B12، مما يساعد على انخفاض الدهون في البطن.

 

البطاطا الحلوة المخبوزة

تحتوي البطاطا المخبوزة  متوسطة الحجم على ما يقرب من 110 السعرات الحرارية  البوتاسيوم و الألياف مما يساعد على خفض ضغط الدم، كما تحتوي على الفيتامينات B6 و C التي تحسن وظائف المخ.

 

البيض

يمكنك إدخال البيض في نظامك الغذائي لأنه من أفضل أطعمة الربيع لإنقاص الوزن التي تحتوي على البروتين ويفضل تناوله على وجبة إفطار ، حيث يتمتع أولئك الذين تناولوا بيضتين في وجبة الإفطار بنسبة قليلة من السعرات الحرارية وإنقاص وزن الخصر، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص الكاروتينات من تأجل مقاومة الالتهابات، ويمكنك إضافة البيض على الخضروات مثل الكوسة والطماطم فهي من الأطعمة المضادة للأكسدة.

 

السبانخ

تساعدا السبانخ على بناء العضلات فهي مليئة  بالألياف و الفيتامينات A, C, K ويمكنك إضافتها إلى وجبات الطعام طوال اليوم وسوف تجعلك تشعر بالشبع.

 

الخرشوف

تحتوي ثمرة متوسطة من الخرشوف على حوالي 10.7 جرام من الألياف، مما يجعلها من أفضل أطعمة الربيع لإنقاص الوزن.

 

الجرجير

يمكنك إضافة الجرجير في النظام الغذائي، لانه من الخضروات المليئة بالفيتامينات والمعادن، ويحتوي نصف كوب منه على 2 سعرة حرارية فقط، لذا يمكنك تزويد أطباق السلطات والعصائر به.

 

الثوم

يحتوي على مركب الأليسين وهو مضاد للالتهابات، ونسبة قليلة من السعرات الحرارية, وهو يفيد في تدعيم انزيمات الكبد ووظائف الجسم، حيث يعتبر منظف طبيعي له.

 

الكرنب

يعد من الخضروات التي تحتوي على حوالي 5 غرامات من الألياف و 36 سعرة حرارية فقط لكل كوب منه، مما يجعله من  أفضل أطعمة الربيع لإنقاص الوزن بالإضافة إلى أنه ملييء بفيتامين C ، لذا يمكنك إضافته على أطباق السلطات وتزويده بالقليل من عصير الليمون والملح وزيت الزيتون.

 

اللفت

اللفت من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي يمكن أن تساعدك على البقاء في حالة شبع، وتعمل على تنظم عمل الجهاز الهضمي، لذا يمكنك تناوله بدلا من البطاطس، لأنه منخفض في الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

 

 اقرأ أيضا

كيف تساعد الزيوت الأساسية في إنقاص الوزن ؟





مقالات متعلقه