أفضل أنواع الفواكه التي تساعد على إنقاص الوزن

سوف يساعدك تناول فواكه معينة على فقدان الوزن كثيرًا في حياتك الصحية، والتخلص من تناول الحلويات التي تزيد السعرات الحرارية بالجسم، فتلك الفواكه تحتوي على نسبة من السكريات الطبيعية، كما أنها معبأة بالكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف والماء، تابعنا في هذا المقال للتعرف على تلك الفواكه.

 

أفضل الفواكه لإنقاص الوزن

جريب فروت

يمكن اعتبار جريب فروت من أفضل الفواكه لفقدان الوزن، حيث يساعد تناوله في حرق السعرات الحرارية، لأنه عالي في الألياف، لذا يمكنك تناوله قبل كل وجبة لإنقاص دهون البطن، كما يمكنك تناول نصف ثمرة من جريب فروت قبل دقيق الشوفان في وجبة الفطور.

 

التفاح الأحمر

يعتبر التفاح الأحمر واحد من أفضل مصادر الألياف التي تجعله يستغرق وقتا أطول للهضم، كما أنه قليل في السعرات الحرارية، مما يساعد على فقدان الوزن، لذا يمكنك تناول ثمرة كاملة منه يوميًا بدلا من تناول العصير المستخلص منه للحد من الجوع، ويحتوي التفاح الأحمر أيضًا على مركب بوليفينول الذي يقلل مستويات الكولسترول، لذا حاول إضافته إلى أطباق الزبادي والسلطات.

 

الكمثرى

الكمثرى مليئة بالألياف التي تعرف باسم البكتين، فهي مناسبة للنساء وللرجال، مما يساعد على تغذية البكتيريا في الأمعاء وتحسين الهضم، كما تساعد على فقدان الوزن.

 

الفراولة

الفراولة من أفضل الفواكه لإنقاص الوزن وهي مليئة بالألياف والماء والفيتامينات، كما يمكن تناولها من أجل تحسين صحة القلب وتحسين حساسية الأنسولين، وإضافتها إلى القليل من الزبادي والجبن الأبيض والسلطة.

 

البطيخ

يمتاز البطيخ بأنه من الفواكه الصحية التي تساعد على فقدان الوزن، وعلى الرغم من احتوائه على نسبة من السكر الطبيعي إلا أنه يمكن تناوله ضمن حميتك الغذائية، كما أنه مليء بالماء مما يقي من الجفاف.

 

الخوخ

يحتوي الخوخ على المركبات المضادة للالتهابات ومضادة لمرض السكري، كما يساعد على تقليل الكوليسترول السيئ المرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهو يفيد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

 

الليمون

الليمون فاكهة حمضية تساعد على فقدان الوزن، لذا يمكنك شرب ماء الليمون بدلا من عصير الفاكهة أو الصودا لتحقيق ذلك، وحرق المزيد من السعرات الحرارية، وتحتوي تلك الفاكهة على الألياف التي تساعدك على الإمتلاء وتقلل من تناول الطعام بين الوجبات.

 

التوت البري

التوت البري معبأ بمركب يسمى بوليفينول، والذي يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن والحد من دهون البطن، لذا يمكنك إضافته في وجباتك.

 

الكيوي

يمتاز الكيوي بأنه من الفاكهة صغيرة الحجم، وعلى الرغم من ذلك فإنه مصدر ممتاز للفيتامين C وفيتامين E وحمض الفوليك والألياف، مما يساعد على فقدان الوزن وانخفاض في ضغط الدم والسيطرة على نسبة السكر والكولسترول في الدم، لذا يمكنك استخدامها على أطباق السلطات على وجبة الفطور.

 

البرتقال

يعد البرتقال من فواكه الحمضيات وهو منخفض في السعرات الحرارية، بينما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والألياف، لذا يمكنك تناول تلك الفاكهة بكاملها بدلا من تناول العصير المستخلص منه، مما يجعلك أقل جوعًا ويفقدك المزيد من الوزن، ويمكنك إضافته إلى السلطة المفضلة لديك.

 

الموز

يتوافر بالموز المزيد من المغذيات والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والألياف والفيتامينات والكثير من مضادات الأكسدة التي تساعدك على فقدان الوزن والتحكم في مستويات الأنسولين لمرضى السكري، لذا يمكنك تناول ثمرة واحدة من الموز في اليوم من أجل تقليل السكر والكوليسترول في الدم، ويمكنك تناوله كوجبة خفيفة أو إضافته على الأطباق المفضلة لديك.


اقرأ ايضاً

أفضل الأطعمة لزيادة التمثيل الغذائي




مقالات متعلقه