أفضل الأطعمة الصحية للمرأة

تساعد الأطعمة الصحية المرأة على علاج تقلب المزاج والصداع ومرض السكري وأمراض القلب وسرطان الثدي وغيرها من الأمراض والضغوط التي يمكن أن تصيبها، لذا يجب عليها أن تدخل تلك الأطعمة في نظامها الغذائي من أجل صحتها لفقدان الوزن.

 

أفضل الأطعمة الصحية للمرأة

السلمون

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والإسقمري وسمك الرنجة مليئة بالأحماض الدهنية القوية المضادة للإلتهاب التي تساعد على تقليل مخاطر أمراض القلب، كما لديها الكثير من الفوائد الغذائية.

 

الشيكولاته الداكنة

تتمتع المرأة التي تتناول الكاكاو كمشروب ساخن أو الشوكولاته الداكنة بصحة جيدة للقلب والأوعية الدموية، حيث يحتوي الكاكاو على المركبات المضادة للالتهابات التي تساعد على حماية القلب من الأمراض.

 

عين الجمل

يمكن إضافة بعض الجوز إلى النظام الغذائي، فهو من أفضل الأطعمة الصحية للمرأة الذي يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب لأنه ملييء بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية أوميغا-3 التي تحسن تدفق الدم إلى ومن القلب وتساعد على بطء انتشار سرطان الثدي.

 

الثوم

يعد الثوم من أفضل الأطعمة الصحية للمرأة، حيث يقي من ارتفاع ضغط الدم، ويمنع الكثير من المشكلات الخطيرة المتعلقة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية، فهو يحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي تساعد على تقليل انسداد الشرايين.

 

زيت الزيتون

تتوافر الدهون الصحية في زيت الزيتون، مما يقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتمتاز بأنها من الدهون الأحادية غير المشبعة، وتساعد على رفع مستوى الكولسترول الجيد.

 

التفاح

التفاح من أفضل الأطعمة الصحية للمرأة التي تساعد على مقاومة الأنسولين وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول في الدم والوقاية من الإصابة بأمراض القلب وزيادة الوزن، كما أن المرأة التي تتناول التفاح بانتظام تمنع من تراكم الدهون في منطقة البطن.

 

دقيق الشوفان

يؤدي الكوليسترول العالي إلى انسداد الشرايين ونوبات قلبية وسكتة دماغية، لذا يمكن للمرأة تناول غذاء صحي يتضمن دقيق الشوفان الغني بالألياف القابلة للذوبان والذي يقي من أمراض القلب وخفض مستوى مرض السكري من النوع 2.

 

الروبيان

يعد من أهم المصادر الغذائية التي تساعد على بناء الناقلات العصبية وتقوية الوظائف الإدراكية، فهو يغذي المخ، ويقلل من خطر سرطان الثدي.

 

القرفة

يمكن أن تصاب المرأة بالزهايمر إذا كان هناك تاريخ مرضي في عائلتها، لذا فيمكنها الإكثار من تناول القرفة للحد من حدوث تغييرات في أسلوب حياتها، حيث تحتوي على مركب بروانثوسيانيدينس وسينمالدهيد الذي يمنع الزهايمر.

 

التوت البري

التوت البري هو واحد من أكثر المغذيات التي تحتوي على مضادات الأكسدة الواقية من تلف الخلايا وانخفاض مستوى التذكر، كما أنها تساعد على جعل جلدك ناعمًا وخاليًا من التجاعيد.

 

الكركم

يعد سرطان الثدي أكثر أنواع السرطانات المنتشرة بين عدد من النساء، فمن المهم تناول الكركم لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة مثل مركب بوليفينول وكوركومين مما يساعد على علاج الالتهاب المزمن ويمنع الإصابة بسرطان الثدي.

 

الطماطم

تمتلك الطماطم تركيزات عالية من الليكوبين المضادة للأكسدة، مما يقي الحمض النووي من التلف الذي يسبب سرطان الثدي وسرطان المعدة وسرطان البروستاتا وسرطان الرحم وسرطان الرئة ويمكنها إضافة معجون الطماطم إلى أطباق الدجاج والمعكرونة وعجة البيض.

 

الشاي الأخضر

يمتاز بأنه معبأ بالبوليفينول وهو مضاد للأكسدة، حيث يمنع سرطان الثدي، لذا يمكن للمرأة تناول ما لا يقل عن كوب واحد من الشاي الأخضر كل يوم للتقليل من مخاطر هذا المرض.

 

 الرمان

يساعد الرمان على منع نمو سرطان الثدي من خلال تثبيط إنتاج هرمون الاستروجين ووقف انتشار الخلايا السرطانية.

 

 اقرأ أيضاً

أفضل الأطعمة لزيادة التمثيل الغذائي




مقالات متعلقه