أفضل الأطعمة الغنية بالكروم وفوائده الصحية

يمكنك اختيار أفضل الأطعمة الغنية بالكروم، فهو معدن يعزز نشاط الأنسولين وتنظيم مستويات السكر في الدم، ومن المفضل تناول الكروم مع أطعمة غنية بفيتامين سي مثل التوت والحمضيات، كما أن الأطعمة الغنية بالكروم مفيدة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع ٢


 أفضل الأطعمة الغنية بالكروم

 توجد الكثير من تلك الأطعمة التي يمكنك تناولها في نظامك الغذائي مثل العدس والثوم والبطاطس وعصير العنب والبروكلي وخميرة البيرة ولحم البقر وعصير البرتقال ولحم الديك الرومي والتفاح والموز والفاصوليا الخضراء.


 الفوائد الصحية للكروم

يفيد الكروم بالطبع في علاج بعض المشكلات الصحية مثل:

علاج اضطرابات الطعام

توجد علاقة قوية بين الإفراط في تناول الطعام واضطرابات الحالة النفسية كالإكتئاب، حيث يستهلك الأشخاص الذين يعانون من ذلك كميات كبيرة بشكل غير معتاد من الطعام، لذا فإن الكروم يحد من الإفراط في تناول الطعام ويعزز فقدان الوزن ويقلل أعراض الإكتئاب واضطرابات الحالة النفسية.


 تحسين الأداء المعرفي

يساعد الكروم على تحسين الأداء المعرفي لدى كبار السن، كما يقلل اضطرابات التمثيل الغذائي التي تزيد من مشكلة الزهايمر، ويتم تشخيص تلك المشكلة الصحية من خلال عمل تصوير مغناطيسي لتحديد درجة تأثيره على المخ، كما يعزز الكروم نشاط المخ ويمنع الآثار السلبية للشيخوخة على أداء المخ لوظائفه بشكل جيد.


 مفيد لمرضى السكر

 تشير بعض الدراسات العلمية أن الكروم يساعد على التحكم في مستويات السكر ويقلل من مستويات الدهون الثلاثية ويزيد في المقابل من معدل الكوليسترول الجيد، لذا فإن مرضى السكر الذين يعانون من نقص في معدل السكر يمكنهم الإستفادة من الأطعمة الغنية بالكروم.

 

 مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية

تعد مشكلة تصلب الشرايين أهم المشكلات التي يعاني منها القلب والأوعية الدموية، لذا فإن الكروم مفيد للقلب ويزيل الدهون من تلك الشرايين ويعزز تدفق الدم بها.


 صحة الجلد

يتوافر الكروم في الأطعمة التي تحتوي على مواد نباتية تفيد في تغزيز صحة البشرة، كما يحافظ على توازن نسبة السكر بالدم، حيث أن اختلال تلك النسبة يمكن أن يجعل البشرة غير صحية ويصيبها بحب الشباب.


 امتصاص المواد الغذائية

 يحتاج الجسم إلى امتصاص المواد الغذائية من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي وكسر الدهون المعقدة ومعدل الكربوهيدرات.


 الحفاظ على كثافة العظام

 يساهم بشكل كبير في المحافظة على نسبة الكالسيوم بالعظام، لذا فهو مفيد للنساء اللاتي تعانين من هشاشة العظام، حيث يحافظ على كثافة العظام حتى الشيخوخة.


اقرأ أيضاً

طرق التخلص من دهون البطن في رمضان




مقالات متعلقه