أفضل الأطعمة لحرق الدهون

تعتبر مشكلة الدهون من أكثر المشكلات التي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من المخاطر الصحية مثل مرض السكري أمراض القلب والكبد، لذا يمكنك متابعة هذا المقال للتعرف على أفضل الأطعمة لحرق الدهون وإضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك.

                    

أفضل الأطعمة لحرق الدهون

نخالة الشوفان

تعد نخالة الشوفان من أفضل الأطعمة لحرق الدهون إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، و كل ما عليك القيام به هو تناول وجبة فطور صحية تحتوي على هذا النوع من الأطعمة، حيث يحتوي كوب نخالة الشوفان على 8 جرام من الألياف و 12 جرام من البروتين، ويمكنك إضافة اللبن قليل الدسم عليه لإكسابه طعم رائع.


البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ، وتتميز بأنها تهضم ببطء، لذا يمكنك تضمينها في النظام الغذائي الخاص بك، كما أنها تحتوي على الكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وتقلل مقاومة الأنسولين الذي يمنع من تحويل السعرات الحرارية إلى دهون بالجسم، كما أنها تساعد على مدك المزيد من الطاقة لحرق الدهون أثناء ممارسة التمارين في الرياضية لاحتوائها على فيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ب6.


الأرز الأسود

يحتوي الأرز الأسود على المواد المضادة للاكسدة مما يقلل من الالتهاب ويكون هناك تخزين أقل من الدهون بالجسم.


الشاي الأخضر

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر على حرق الدهون، كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة.


الأفوكادو

توجد به نسبة عالية من الألياف و الدهون الأحادية المفيدة لصحة للقلب،  ويمكنك عمل وصفة صحية سريعة من خلال خلط ثمرة من الأفوكادو الناضجة مع عصير ليمونة وملعقتين كبيرتين من الكزبرة الطازجة المفرومة وقليل من الملح، وتعد تلك الطريقة من أفضل الأطعمة لحرق الدهون.

 

الفاصوليا السوداء

توجد بها نسبة عالية من الألياف وهي منخفضة في الدهون, كما أنها تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتشجع الجسم على حرق الدهون، ويرجع لونها الأسود إلى زيادة تركيز المواد الكيميائية النباتية بها.


البازلاء

يحتوي كوب من البازلاء على 7 جرام من البروتين و 6 جرام من الألياف، كما أنها من الخضروات التي تساعد على حرق الدهون.


التوت البري

يعد التوت البري واحد من أفضل مصادر الألياف غير القابلة للذوبان، حيث يحتوي كوب صغير منه على 8 جرم من الألياف التي تساعد على تغذية البكتيريا الجيدة في الأمعاء, مما يؤدي إلى إنتاج الأحماض الدهنية التي تقلل من دهون الجسم.


المحار

المحار هو أحد أفضل المصادر الغذائية الغنية بالزنك الذي يساعد على تحفيز هرمون اللبتين على تنظيم الشهيةوبالتالي حرق كمية كبيرة من الدهون.


الشوكولاته الداكنة

تعمل المواد المضادة للأكسدة  الموجودة في الشوكولاته الداكنة على خفض مستويات السكر في الدم، كما تحتوي على المركبات المضادة للالتهابات.


اللوز

يعد اللوز من المصادر الغذائية الغنية بفيتامين E ، فكل نصف كوب منه يحتوي على حوالي 20 ملليجرام من الدهون الأحادية غير المشبعة والألياف ، ما يساعد في التخلص من الوزن الزائد.


الماء بالليمون المثلج

يمكنك إعداد إبريق من خليط الماء بالليمون المثلج ، حيث تحتوي قشور الليمون على مركب يسمى D-الليمونين الذي يعد أحد مضادات الأكسدة التي تزيد من فاعلية انزيمات الكبد في تخليص الجسم من السموم والدهون، وبالتالي المساعدة على فقدان الوزن.


الجريب فروت

يمكنك تناول نصف حبة من الجريب فروت قبل تناول وجبة الإفطار لتحسين قدرة الجسم على حرق الدهون.

 

اقرأ أيضاً:

أطعمة صحية غنية بالدهون




مقالات متعلقه