أفضل الأطعمة لزيادة طاقة الجسم

يعتبر الأطعمة التي تعمل على زيادة طاقة الجسم من أهم الوسائل التي يمكنك اتباعها لزيادة نشاطك في العمل  وتقوية ذاكرتك واستقرار مزاجك، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهمها.

 

 أفضل الأطعمة لزيادة طاقة الجسم

القهوة

تعتبر القهوة من أفضل المشروبات التي تزيد من طاقة الجسم، حيث يعزز الكافيين الموجود بها إنتاج الدوبامين بالجسم الطبيعي، مما يساعد على تحسين مزاجك ، بالإضافة إلى تحسين القدرة على التفكير والقيام بالمهام اليومية بشكل أفضل.

 

السبانخ

تساعد السبانخ الخضراء المورقة منذ طفولتك على بناء العضلات ومنع التدهور المعرفي، مما يجعل المخ يعمل بشكل أفضل لفترة أطول، كمايزيد من القدرة على التعلم.

 

الفراولة

تعتبر تلك الوجبة الخفيفة مثالية لتقوية التركيز، لأنها مليئة بالفيسيتين والفلافونويد، مما يعزز وظائف الذاكرة، لذا يمكنك تناول مقدار منها أسبوعيًا من أجل حماية الخلايا العصبية وتنشيط التذكر.

 

الأفوكادو

يبدو أن الأفوكادو من أفضل الأطعمة لزيادة طاقة الجسم، حيث أن استهلاك الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة به يؤدي إلى حماية خلايا المخ وسهولة تدفق الدم بها.

 

التوت الأزرق

التوت الأزرق معبأ بمضادات الأكسدة لمحاربة الأمراض مثل انتفاخ البطن وتقليل الشهية، كما يساعد على تعزيز القدرة المعرفية لاحتوائه على مركب بالفلافونويد.

 

بذور الكتان 

تعد بذور الكتان من أفضل الأطعمة لزيادة طاقة الجسم، حيث يمكنك تناولها فوق الخبز المحمص أو على العصائر لاحتوائه على حمض ألفا لينولينيك وهو من الدهون الصحية التي تنشط وظائف المخ.

 

بذور عباد الشمس 

يمكن أن يؤدي تناول وجبات خفيفة من بذور عباد الشمس إلى مقاومة النعاس لأنها تحتوي على الحمض الأميني المعروف باسم التربتوفان وتحوله بسرعة إلى السيروتونين في الدماغ  للشعور بالسعادة ورفع مستويات الطاقة.

 

الكرنب

توجد به كمية أكبر من الكالسيوم والألياف والمنغنيز اللازمة لتغذية المخ وزيادة التركيز، كما أنه غني بفيتامين K ، مما يقلل من التدهور العقلي.

 

اللوز

يزيد اللوز من الكفاءة المعرفية، فهو ملييء بالدهون الصحية  التي تبطئ هضم السكر والكربوهيدرات، مما يزيد  تركيزك وزيادة نشاطك على مدار اليوم.

 

الزبادي

تحتوي  تلك الوجبة الخفيفة على  حمض أميني يعرف باسم التيروزين، مما يساعد على إنتاج كل من الدوبامين والنورادرينالينمن أجل تعزيز مزاجك وسلوكك، لذا يمكنك تناولها على الإفطار لزيادة نشاطك.

 

الشاي الأخضر

تتعدد الفوائد التي يحتوي عليها هذا المشروب، فهو يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وجعل البشرة متوهجة، كما أنه يقلل الدهون ويعزز مزاجك، وذلك لأنه يحتوي على مادة الكاتيكين التي تساعدك على الاسترخاء والتركيز.

 

الباذنجان 

تحتوي قشور الباذنجان على الكثير من الفوائد الغذائية ، فهناك مادة النسونين المغذية والموجودة في الطبقة الأرجوانية  التي تزيد من فاعلية الاتصال بين خلايا الدماغ، مما يساعدك على زيادة التركيز.

 

التونة

التونة من أفضل الأطعمة لزيادة طاقة الجسم، حيث تحتوي على فيتامين ب 6 الذي يؤدي إلى تقليل مشاعر الاكتئاب ومنع اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.


اللحم البقري  

يمكن اعتبار اللحم البقري من أفضل الأطعمة لزيادة طاقة الجسم، فهو مليئ بالحديد، مما يزيد من القدرات العقلية والتركيز لدى من يتناوله.

 

عين الجمل

يساعد هذا النوع من المكسرات على النوم  بشكل جيد ومنع التقلبات الزاجية، لأنه ملييء بمادة السيروتونين التي تساعدك على تحسين المزاج وتنظيم الشهية طوال اليوم.

 

الحبوب الكاملة

يمكنك تناول وجبة خفيفة من الحبوب الكاملة لاحتوائها على الألياف والكربوهيدرات المعقدة من أجل فقدان الوزن، كما أنها مزودة بفيتامينات ب مثل حمض الفوليك ، مما يزيد من تدفق الدم إلى المخ، وبالتالي يؤدي إلى تعزيز التركيز.


اقرأ أيضاً

فوائد الخرشوف الصحية




مقالات متعلقه