أفضل الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون

أفضل الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون

نحن نعلم أنه لا توجد طرق مختصرة لإنقاص الوزن، ولكن يمكنك تجربة بعض التقنيات البسيطة لتسريع عملية الأيض أو التمثيل الغذائي. فمن المعروف أن سرعة إنقاص الوزن تعتمد على عملية التمثيل الغذائي في جسمك. 

تلعب الأعشاب والتوابل أيضًا دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، حيث يمكنك إضافة هذه الأعشاب أو التوابل إلى نظامك الغذائي لإعطائه نكهة ودفعة إضافية لتعزيز تمثيلك الغذائي.

وفيما يلي قائمة بأفضل أعشاب يمكنها حرق الدهون وتعزيز عملية الأيض.

أفضل الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون

الكركم

الكركم من التوابل ذات اللون الأصفر الزاهي التي تساعد على حرق الدهون وتعزيز عملية الأيض. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحافظ على توازن هرموناتك، ويمكنك تناوله من خلال رشه على الحساء أو الخضروات الطازجة والمكسرات.

القرفة

تعرف القرفة بطعمها اللذيذ بالإضافة إلى قدرتها على حرق الدهون عن طريق الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، حيث أنها تبقيك ممتلئاً لفترة أطول، مما يساعد على إنقاص الوزن بطريقة غير مباشرة، ويمكنك تناولها عن طريق رشها على دقيق الشوفان أو الحليب أو اللبن أو الجبن.

الفلفل الحار

الفلفل الحار من التوابل الدافئة التي يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، فهو يعمل عن طريق رفع درجة حرارة الجسم. يمكن أن يؤدي إضافة الفلفل الحار إلى طعامك إلى حرق 100سعر حراري لكل وجبة.

الكمون

الكمون من التوابل الرائعة التي تساهم في خسارة الوزن، حيث أن إضافة ملعقة صغيرة من الكمون إلى طعامك سيساعد على حرق المزيد من الدهون. إلى جانب ذلك، يعرف ماء الكمون بأنه من أقوى المشروبات التي تساهم في تقليل الوزن بشكل غير مباشر. 

الزنجبيل

يتمتع الزنجبيل بخصائص معززة للأيض مثل الكركم والفلفل الحار. يساعد أيضًا بشكل أساسي على منع زيادة مستويات السكر في الدم بعد تناول وجبة سكرية عالية الكربوهيدرات يمكنك إضافة بعض الزنجبيل إلى طعامك للحصول على نكهة مميزة وزيادة تمثيلك الغذائي.

الفلفل الأسود

يتمتع الفلفل الأسود بمجموعة واسعة من الفوائد التي تخص إنقاص الوزن، فهو من التوابل التي تمنع تكوين دهون جديدة، وبالتالي فهو يمنع تراكم الدهون في الجسم، ويمكنك إضافته إلى كل ما تتناوله بكل سهولة.   

حب الهيل

الهيل من التوابل التي تعمل على تعزيز التمثيل الغذائي في الجسم، وهو من التوابل الهندية التي يشيع استخدامها، ويمكنك استخدامه مع الكثير من الأطعمة للحصول على نكهة طيبة.

الجينسنغ

الجينسنغ من أفضل الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن الجينسنغ يساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة على فقدان نسبة كبيرة من وزنهم الكلي، كما أنه يساعد على تحسين حساسية الأنسولين لدى مرضى السكري. 

الهندباء

الهندباء من أفضل الأعشاب التي تساعد على التخسيس فهي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والبيتا كاروتين، كما أنها تساعد على توازن نسبة السكر في الدم وخفض الكولسترول، بالإضافة إلى قدرتها على تطهير الكبد.

الثوم

قد يسبب رائحة الفم الكريهة، ولكن تناول المزيد من الثوم يمكن أن يساعد جسمك على حرق الدهون.

إكليل الجبل أو الروزماري

يستخدم الروزماري لسنوات كتوابل لفوائده الطبية، وقد أثبتت بعض الأبحاث أنه قادر على التخلص من الجوع وقد يساعد في إنقاص الوزن، نظرا لاحتوائه على حمض الكارنوسيك الذي يعرف بقدرته على تثبيط تكوين الخلايا الدهنية.

 



مقالات متعلقه