الدجاج المشوي بصلصة الباربكيو


تعد طريقة الدجاج المشوي بجبن الباربكيو من أسهل وصفات الطبخ للرجيم، حيث تستغرق حوالي 30 دقيقة لطهيها، مما يجعلها وجبة مثالية على العشاء، كما أنها تجمع بين نكهة صلصة الجبن والشواء معًا.

 

مكونات طريقة الدجاج المشوي بجبن الباربكيو

كيلو صدور الدجاج بدون جلد

كوب من صلصة الباربكيو

كوب من الجبن المبشور

نصف ملعقة صغيرة من الثوم المطحون

ثلث كوب من شرائح البصل الأحمر

شرائح من الفلفل المخلل

ملعقتان كبيرتان من الكزبرة المفرومة


طريقة الدجاج المشوي بجبن الباربكيو

سخني الفرن إلى 375 درجة فهرنهايت وضعي رفًا في وسط الفرن، ثم احضري وعاء متوسط وضيفي به كوب من صلصة الباربكيو ونصف ملعقة صغيرة من الثوم المطحون.

ضيفي كيلو صدور الدجاج بدون جلد وقلبي تلك المكونات جيدًاحتى يغطّى الدجاج بخليط الصلصة وتترك به لمدة ساعة.   

تخبز صينية الدجاج المشوي بصلصة الباربكيو لمدة عشرين دقيقة ، ثم تخرج من الفرن ويوضع على سطحها كوب من الجبن المبشور، ثم ينثر ثلث كوب من شرائح البصل الأحمر وشرائح من الفلفل المخلل.

ضعي صينية الدجاج المشوي بصلصة الباربكيو مرة أخرى في الفرن واستمر في طهيها لمدة عشر دقائق حتى تذوب الجبنة على 165 درجة فهرنهايت.

 

حقائق غذائية عن الدجاج المشوي

الدجاج غني بالبروتين ويمكنك طهيه بالأعشاب والتوابل، كما أنه غني بالمواد الغذائية مثل

فيتامين ب 3
الدجاج المشوي هو مصدر غني بفيتامين B3 أو النياسين اللاازمة لتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة التي تستفيد منها الخلايا، كما يفيد في تصنيع الكوليسترول والأحماض الدهنية.

فيتامين  ب5
يعرف فيتامين B5بحمض البانتوثنيك وهو يساعد على تحويل الدهون والكربوهيدرات إلى طاقة تستفيد منها خلايا الجسم للقيام  بالوظائف المختلفة، كما يفيد في تحسين صحة الشعر والجلد والأظافر.
فيتامين ب 6
يعتبر الدجاج المشوي واحد من أفضل المصادر الغذائية لهذا الفيتامين وذلك من أجل لتوليف الناقلات العصبية ولتشكيل خلايا الدم الحمراء وتدعيم الجهاز العصبي.

كما يساعد على تحويل الطاقة المخزنة في الكبد في شكل الجليكوجين إلى الجلوكوز لإمداد الجسم بالطاقة.

 

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل سلطة الكرنب




وجبات مشابهة