الفوائد الصحية لدقيق الذرة

يعتبر دقيق الذرة مكون غذائي مناسب لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل الغلوتين، كما يوفر نسبة كبيرة من الدهون الصحية الغير مشبعة والبروتينات التي تحتاجها المرأة في نظامها الغذائي اليومي، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الفوائد الصحية لدقيق الذرة.

 

الفوائد الصحية لدقيق الذرة


تقليل الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

يمكن أن يساعد محتوى الألياف في كوب واحد دقيق الذرة على تقليل متاعب الجهاز الهضمي مثل الإمساك والبواسير وتقليل إصابة بسرطان القولون والبواسير، فهو من الحبوب الكاملة التي تحسن حركة الأمعاء وتقلل متلازمة القولون العصبي.

 

حماية القلب

يمتلك تأثيرات مضادة للتصلب العصبي الذي يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول، كما يقلل خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب وضغط الدم المرتفع والإصابة بالسكتات الدماغية.

 

توافر المعادن اللازمة

يحتوي دقيق الذرة على الفوسفور والمنغنيز والحديد والنحاس والماغنسيوم والزنك والسيلينيوم، فالفوسفور لازم للنمو الطبيعي وصحة العظام، كما يفيد الماغنسيوم في تنظيم ضربات القلب.

 

الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والسكري

يساعد تناول دقيق الذرة على تقليل علامات مرض السكر، كما يساعد على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على مواد كيميائية نباتية فينولية تعمل على تنظيم امتصاص الأنسولين في الجسم.

 

توافر نسبة من فيتامين أ

يساعد على توافر نسبة كبيرة من بيتاكاروتين الذي يعمل على تكوين فيتامين أ في الجسم والمحافظة على صحة البشرة وتعزيز جهاز المناعة ومحاربة الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

 

إنخفاض معدل الكوليسترول الضار

يعمل على تقليل مستوى الكوليسترول الغير نافع في الجسم، بما في ذلك الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب.

 

علاج جفاف وتساقط الشعر

يعد دقيق الذرة من أفضل العلاجات لجفاف وتساقط الشعر بسبب محتواه من فيتامين e والأحماض الدهنية، كما يساعد على تغذية الشعر ومنع الشيخوخة المبكرة وتلف الخلايا لاحتوائه على مضادات للأكسدة وفيتامينk الذي يمنع تساقط الشعر.

 

تقشير البشرة

يساعد على جعل البشرة خالية من الخلايا الميتة ويعمل على تقشيرها وإزالة الأتربة عند استخدامه مرة واحدة في الأسبوع، ثم غسل الوجه بالماء بعد أن يجف للحصول على بشرة مثالية


اقرأ أيضاً

الفوائد الصحية للمشمش




مقالات متعلقه