الفوائد الصحية للجريب فروت

 الجريب فروت هو فاكهة حمضية غنية بمضادات الأكسدة والألياف، وقد أظهرت الأبحاث العلمية أنه يمتلك العديد من الفوائد الصحية التي سوف نذكرها في هذا المقال وكيفية علاجها لبعض الأمراض.



 الفوائد الصحية للجريب فروت

 محتواها العالي من العناصر الغذائية

الجريب فروت هو وجبة صحية يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي، حيث يحتوي على كم كبير من العناصر الغذائية، ولكن محتواها منخفض من السعرات الحرارية وتشمل العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الألياف وفيتامين ج وفيتامين أ والبوتاسيوم والنياسين وحمض الفوليك والماغنسيوم.


 مفيدة للجهاز المناعي

يمكن أن يؤدي تناول الجريب فروت بإنتظام إلى تحسين صحة المناعة بسبب محتواها العالي من فيتامين سي الذي تتوافر به خصائص مضادة للبكتيريا والأكسدة وخاصة الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد، كما يحتوي على معادن وفيتامينات تقي من التهابات الأمراض المعدية، ويتوافر به أيضا فيتامين ب والنحاس والحديد، مما يحسن صحة البشرة.


 تقليل الشهية

 يحتوي الجريب فروت على نسبة كبيرة من الألياف المفيدة لإثارة الشعور بالشبع وبطء معدل إفراغ المعدة.


 تقليل الوزن

 تتوافر به خصائص تساعد على فقدان الوزن وخاصة أنه يحتوي على الألياف التي تشعرك بالشبع، فهي مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وخاصة عند تناول نصف ثمرة منه قبل الوجبات، وله تأثير فعال على تخفيض حجم الخصر عند تناوله يوميًا مع الوجبات.


 تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى

 يقلل من الإصابة بحصوات الكلى الناتجة عن وجود فضلات بها وهي منتجات التمثيل الغذائي التي يتخلص منها الجسم من خلال التبول، ويحتوي الجريب فروت على حمض الستريك الذي يزيد من حموضة البول وبالتالي يقلل من حصوات الكلى.


سهولة إضافته إلى النظام الغذائي

 يمكنك تناول الجريب فروت في وجباتك الغذائية كوجبة خفيفة تتضمن شرائح منه مع اللفت والأفوكادو أو خلطه ببعض الفاكهة والخضروات وإدخالها في وجبات الإفطار أيضًا.


 محتواه من مضادات الأكسدة

يحتوي على نسبة قليلة من مضادات الأكسدة والتي تقي خلايا الجسم من التفاعلات الضارة والتلف مثل بيتاكاروتين الذي يقي من أمراض العيون والقلب والسرطان والليكوبين الذي يقي من السرطان والفلافانون الذي يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، مما يقي من ضغط الدم والكوليسترول.

 

 اقرا أيضا

فوائد الأناناس للتنحيف




مقالات متعلقه