الفوائد الصحية للقرفة

يعرف عن القرفة بأنها نبات صحي يقدم عدد كبير من الفوائد الصحية وخاصة عند استخدامها في شكل بودر وخلطها مع العصائر والمأكولات، ونظرًا لمحتواها العالي من الألياف قابلة للذوبان فإنها تقلل من مستويات الكوليسترول والسكر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الفوائد الصحية للقرفة.

 الفوائد الصحية للقرفة

علاج متلازمة القولون العصبي

 تساعد ألياف القرفة على تقليل أعراض القولون العصبي، ويمكن خلطها بالزبادي وتناولها للوقاية من الإسهال المزمن المرتبط بهذا المرض.

 

 تقليل كتلة الجسم

 تساعد ألياف القرفة على تقليل كتلة الجسم والدهون التي تسبب زيادة الوزن.

 

علاج داء السكري

 تنظم القرفة بسبب محتواها العالي من الألياف العالية سكر الدم والوقاية من مضاعفاته مثل أمراض الكلى وضغط الدم، كما أنها تساعد على خفض معدل الضغط.

 

علاج ارتفاع نسبة الكوليسترول

تجعل نسبة الكوليسترول تحت السيطرة من خلال الألياف الغذائية التي تتوافر بها.

 

علاج أمراض الأعصاب
تؤثر الأمراض التنكسية العصبية  مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون على وظائف خلايا الدماغ، لذا تساعد القرفة على منع الإصابة بتلك الأمراض.

 

خفض مخاطرالإصابة بأمراض القلب
تقلل القرفة خطر الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تقليل الكوليسترول الضار LDL  والدهون الثلاثية وضغط الدم فتلك الأمراض تؤثر تأثيرًا سلبيًا على القلب.

 

الحماية من السرطان
تمتاز القرفة على بأن لديها فعالية كبيرة في الوقاية من السرطان، كما تساعد على الحد من نمو الخلايا السرطانية وتكون الأوعية الدموية في الأورام وتزيل السموم في القولون، مما يقي من سرطان القولون .

 

 

مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية
تساعد على محاربة أنواع مختلفة من العدوى والالتهابات والبكتيريا مثل الليستريا والسالمونيلا وتقاوم تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

 

مكافحة فيروس نقص المناعة الإيدز
يقلل فيروس نقص المناعة البشرية كفاءة نظام المناعة لديك ، وتعتبر القرفة عشب طبيعي يقلل حدة هذا الفيروس وما يتبعه من أثار صحية.

 الآثار الجانبية للقرفة

يمكن أن يؤدي تناول القرفة بنسب كبيرة إلى الإصابة بالغازات والإنتفاخ والتقلصات والغثيان في الصباح الباكر.

 يجب عدم تناول القرفة من قبل النساء الحوامل والأمهات المرضعات والأطفال.



اقرأ أيضا

أطعمة صحية غنية بالدهون





مقالات متعلقه