الفوائد الصحية لنشا الذرة

نشا الذرة هي في الواقع خالية من الغلوتين وتستخرج من نواة الذرة، كما أنها تحتوي على الكربوهيدرات وغنية بالفيتامينات والمعادن، ويمكنك استخدامها في أغراض الطهي في المطبخ وعلى أطباق الصلصات والحساء، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض أهم الفوائد الصحية لنشا الذرة.


الفوائد الصحية لنشا الذرة

على الرغم من استخدام نشا الذرة في وصفات الخبز والصلصات إلا أنها تمتلك الكثير من الفوائد الصحية ومنها:


إزالة رائحة العرق

تمتلك نشا الذرة القدرة على امتصاص الرطوبة وإزالة رائحة العرق، وذلك من خلال خلط ثلاث ملاعق كبيرة منها مع أربع ملاعق كبيرة من صودا الخبز وخمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وأربع نقاط من زيت شجرة الشاي، ثم ضع تلك المكونات في زجاجة لتكون مزيل عرق طبيعي.


علاج تهيج الجلد

يمكن استخدام نشا الذرة كمهديء للجلد الملتهب وحروق الشمس، وذلك من خلال خلط ثلاث ملاعق كبيرة منها مع مقدار من الماء البارد ومقدار من زبدة الفول السوداني، ثم وضع قطعة قطن في هذا المقدار وضعها على الجلد حتى يجف ويفضل استعمال هذا الخليط قبل النوم.


علاج لدغات الحشرات

يمكن أن تسبب لدغات الحشرات الحكة عند التعرض للجراثيم والرطوبة، لذا يمكنك جعل المنطقة المصابة جافة لتضع عليها معجون مصنوع من ثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة ومقدار من الماء البارد وضع مقدار من هذا الخليط بقطعة قطن ثم ضعها على المنطقة المصابة.


علاج الشعر الدهني

يمكنك وضع مقدار من نشا الذرة على فروة الرأس واتركها لبضع الوقت، ثم اغسل شعرك لامتصاص النشا بشكل جيد. تعطير الجسم يمكن استخدامها كمعطر للجسم من خلال خلط بضع قطرات من الزيت العطري مع مقدار من نشا الذرة، وضع هذا الخليط في زجاجة مع تحريكها جيدا ليستعمل كبودرة معطرة للجسم.


الآثار الجانبية لنشا الذرة

- يجب عدم تناولها من قبل الأشخاص الذين يعانون من السمنة لأنها لا تحتوي على الألياف.

- تحتاج الأمعاء وقت طويل لهضمها، لذا فمن الممكن أن تسبب اضطرابات معوية.

 -يجب عدم تناولها من قبل الأشخاص الذين يعانون من السكر لأنها بطيئة الهضم، وبالتالي تزيد نسبة السكر بالدم.

 

 اقرأ أيضا

الفوائد الصحية للحمص




مقالات متعلقه