القهوة الخضراء لفقدان الوزن

تحتوي القهوة الخضراء على كمية عالية من حمض الكلوروجين الذي يمنع تراكم الدهون الضارة، ويقي من الالتهاب والقلب والأوعية الدموية، كما أنها تحتوي على كمية أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة الغامقة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية استخدام القهوة الخضراء لفقدان الوزن.

 

فوائد القهوة الخضراء

     -       تحتوي على حمض الكلوروجينيك الذي يمكن أن يساعد على تحسين حساسية الأنسولين

-       كما تحتوي على حامض الكلورة الذي يمنع امتصاص الدهون، مما يساعد على إنقاص الوزن.

-       تعمل القهوة الخضراء أيضًا في خفض سكر الدم

-       تحسين كفاءة الدورة الدموية.

-       تحسين نشاط المخ طوال اليوم

-       إزالة السموم من الكبد

 

كيفية تحضير القهوة الخضراء

يمكنك إضافة كوب من الماء إلى ملعقة من القهوة الخضراء البودر لفقدان الوزن.

فهي تمتاز بأنها قابلة للذوبان، ويفضل تناولها دافئة.

 

كيفية استخدام القهوة الخضراء لفقدان الوزن

يمكنك خلط القهوة الخضراء لفقدان الوزن بالأعشاب والمواد الطبيعية لزيادة فعاليتها، مع عدم إضافة السكر أو المحليات الصناعية، ومن هذه المواد

 

القهوة الخضراء مع أوراق النعناع

أضف أوراق النعناع على كوب من القهوة الخضراء ويترك ليبرد لمدة 5 دقائق، ثم يتم تناوله، فالنعناع لديه خصائص تساعد بشكل على فقدان الوزن والقضاء على السموم.

 

القهوة الخضراء مع القرفة

أضف عصا واحدة من القرفة إلى كوب من الماء، ثم استخدم هذا الماء لعمل كوب من القهوة الخضراء في الصباح التالي، حيث تنظم القرفة نسبة السكر في الدم ، وتخفض من الكوليسترول ، فضلا عن أنها تقي من الالتهابات.

 

القهوة الخضراء مع الزنجبيل

أضف ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودر إلى كوب من القهوة الخضراء، ويترك لخمس دقائق ثم يتم تناوله، حيث يساعد الزنجبيل على زيادة حساسية الأنسولين.

 

القهوة الخضراء مع الكركم

أضف نصف ملعقة صغيرة من الكركم البودر إلى كوب من القهوة الخضراء لفقدان الوزن ودعه يهدأ لمدة 3 دقائق ، حيث يساعد الكركم على زيادة حساسية الأنسولين وتقليل الالتهاب.

 

الآثار الجانبية لتناول القهوة الخضراء لفقدان الوزن

تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين وحمض الكلوروجين بمعدلات مختلفة، ولكن يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية مثل زيادة معدل ضربات القلب والتعب والغثيان والصداع وعسر الهضم والاكتئاب، لذا استشر طبيبك في الجرعة المسموح تناولها منها، ويجب التوقف عن تناولها إذا كانت لديك حساسية من الكافيين.


 اقرأ أيضاً:

مشروبات ترفع نسبة حرق الدهون




وجبات مشابهة