الكيتو دايت باختصار

تتعدد الأنظمة الغذائية، وتختلف الآراء ووجهات النظر حول الحميات الغذائية المختلفة لكن يبقى الهدف واحد هو الحصول على جسم رشيق وصحي خالي من الدهون والترهلات وهذا ما سنتحدث عنه اليوم،ومن أفضل الحميات الغذائية المتبعة هي حمية الكيتو دايت، لكن قبل الحديث عن نظام حمية الكيتو دايت سنشرح لكم ما هي حمية الكيتو دايت وبعد ذلك انتقل إلى النظام المتُبع  لتطبيق حمية الكيتو دايت.

ماهي حمية الكيتو دايت؟

مما لا شك أن الوزن الزائد يسبب العديد من المشاكل النفسية والمشاكل الصحية مثل أمراض القلب والسكر وغيرها من الأمراض، لذلك يجب اتباع حمية غذائية جيدة للتخلص من الوزن الزائد ومن أفضل الحميات هي الكيتو دايت التي تعتمد على تقليل الكربوهيدرات والحصول على السعرات الحرارية من السكريات والمعجنات والخبز الأبيض فكل هذا سهل الهضم ويسبب زيادة الوزن خلال تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون، ففي هذه الحالة سوف تبتعد عن تناول

فوائدحمية الكيتو دايت
حمية الكيتو دايت تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع وذلك لأن الكيتو دايت يعتمد على استهلاك السعرات الحرارية تحويل الدهون المتراكمة في الجسم إلى طاقة، وذلك من خلال تناول البروتين والدهون،هذه كانت واحدة من ضمن فوائد حمية الكيتو دايت وفي السطور التالية باقي الفوائد:

- هناك بعض الدراسات التي تقول أن حمية الكيتو دايت قد تحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان ويساعد أيضا في عدم نمو الخلايا السرطانية، وذلك لأن أثناء تطبيق حمية الكيتو دايت ينتج الجسم على حماية الجسم من الخلايا السرطانية.
للأنسولين بمعدل أقل وهذه المستويات الضعيفة من انتاج الانسولين في الجسم تساعد

- تساعد حمية الكيتو دايت على رفع معدل الكولسترول الجيد بالجسم وانخفاض معدل الكوليسترول وهذا يقلل من الإصابة بأمراض القلب المختلفة مثل تصلب الشرايين، فشل القلب وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الامراض الاخرى.

- من ضمن فوائد حمية الكيتو دايت هي تقليل ظهور حب الشباب وذلك بسبب تقليل نسبة هرمون الأنسولين الذي يساعد على ظهور حب الشباب.

- كما ذكرنا من قبل أن حمية الكيتو دايت تعتمد على الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات، وهذا يحمي الجسم من ارتفاع مستوى السكر في الدم.

- في الأساس كان يستخدم حمية الكيتو لعلاج مرض الصرع لدى الأطفال للك من ضمن فوائد حمية الكيتو دايت هي التحكم في التشنجات  واضطرابات الجهاز العصبي. 

- عندما ترتفع نسبة الأنسولين في الجسم عن المعدل الطبيعي تسبب تكيسات المبايض لدى النساء، لذلك عند تطبيق حمية الكيتو دايت سوف يساعد ذلك على تقليل نسبة الأنسولين وبالتالي تقليل التكيسات التي تحدث على المبايض.


طريقة اتباع حمية الكيتو دايت 

- عند تطبيق حمية الكيتو دايت لا توجد قواعد أو كميات محددة يمكن إتباعها  أثناء تناول الطعام لكن هناك بعض الأطعمة الممنوع تناولها والأطعمة مسموح بتناولها مع مراعاة الابتعاد عن الكربوهيدرات. 

- الابتعاد عن تناول الأرز والمعجنات والمكرونة وجميع مشتقات القمح  

- عدم تناول البطاطس والسكريات. 

- الابتعاد عن الحلويات والعصائر والصودا. 

- عدم تناول الخضروات والفواكه المجففة. 

- من الافضل تقسيم الطعام إلى ثلاث وجبات يومية. 

- تناول كمية كبيرة من الماء أثناء تطبيق حمية الكيتو دايت.

- ممارسة التمارين الرياضية. 

- شرب الشاي والقهوة لكن بدون سكر.

طعام حمية الكيتو دايت
الأطعمة الصحية المتبعة في حمية الكيتو دايت هي :

- اللحوم الحمراء

- الدواجن والبيض 

- الاسماك بجميع انواعها. 

- منتجات الألبان خالي الدسم. 

- الخضروات والفاكهة التي لا تحتوي على الكربوهيدرات مثل الكرنب والسبانخ والجرجير.  

- من الممكن تناول زيت الزيتون وكذلك المكسرات وزيت جوز الهند.

 

اقرأ أيضا

أضرار رجيم الكيتو




مقالات متعلقه