تعرف على الفوائد الصحية للسكر البني

السكر البني هو محلى طبيعي يستخدم في المخبوزات والحلويات المختلفة، ويرجع لونه البني لوجود دبس السكر به، وهو يحتوي على معادن أقل من السكر الأبيض ولا يزال منخفض في العناصر الغذائية، وتوجد منه أنواع عديدة مثل السكر البني الفاتح والسكر البني الداكن والسكر البني الطبيعي، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الفوائد الصحية للسكر البني.


 القيمة الغذائية للسكر البني

 يحتوي السكر البني على قيمة غذائية أقل من السكر الأبيض، فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن مثل البروتينات والكربوهيدرات والسكروز والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والنحاس والنياسين وحمض البانتوثنيك وحمض الفوليك والكالسيوم وفيتامين ب٦.


الفوائد الصحية للسكر البني

 صحة الجلد

 يعد السكر البني مقشر طبيعي للجلد ويخلصه من خلايا الجلد الميتة وإذا تم تدليكه به سوف يصبح الجلد مثالي، ويفضل تكرار ذلك أسبوعيًا.


 علاج الربو

 يمكن خلط السكر البني بالماء الدافيء وتناوله، مما يساعد على تقليل التهابات الربو.


تعزيز الطاقة 
يعتبر السكر البني معزز طبيعي للطاقة ويساعد على الاستيقاظ ويمنع الخمول، لذا يمكنك إضافته إلى الشاي أو القهوة.

تحسين الهضم
هل تعاني من مشاكل في الهضم؟ السكر البني مفيد للغاية لحل تلك المشكلة، وذلك من خلال شرب الماء المغلي المحلى بالسكر البني ومقدار من الزنجبيل


مطهر طبيعي
يحتوي السكر البني على خصائص مطهرة تعالج الجروح وتخلصها من الميكروبات التي يمكن أن تتراكم عليها.


منع السمنة
يساعد أيضًا على منع السمنة لوجود به نسبة منخفضة  من السعرات الحرارية مقارنة بالسكر الأبيض، لذا يمكن للأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن تناوله بكميات معتدلة.


خالي من المواد الكيميائية
يمتاز السكر البني بأنه خالٍ تمامًا من المواد الكيميائية، حيث يصنع من عصير قصب السكر ويحتوي على نسبة قليلة فقط من دبس السكر التي تكسبه لونه ونكهته.


احتوائه على معادن هامة
يتميز بأنه مصدر جيد للمعادن الهامة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد ، لذا يمكنك إضافة ملعقة صغيرة منه على كوب من الشاي وتناوله، فهو يساعد على الوقاية من فقر الدم وخاصة أثناء الحمل.


اقرأ أيضا

الفوائد الصحية لفاكهة اليوسفي


 



مقالات متعلقه