تعرف على بعض الاطعمة عالية السعرات الحرارية

أطعمة عالية السعرات الحرارية

يجب عليك إذا أردت إنقاص وزنك أن تتجنب تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية وأن تتناول بدلا منها الأطعمة قليلة السعرات الحرارية مثل اللفت والأفوكادو والجوز والدجاج المشوي، ومن خلال متابعة هذا المقال سوف نتعرف على تلك الأطعمة.

 

البسكويت المملح

 على الرغم من أنه لا يحتوي على الدهون ، إلا انه يعد من الأطعمة عالية السعرات الحرارية، لذا يجب التقليل منه إذا كنت تريد إنقاص ونك، وتناول بدلا منه أغذية غنية بالألياف والبروتين

 

سمك السلمون  

سمك السلمون هو مصدر رائع للبروتين، ولكنه يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، لذا يمكنك طهيه بدون إضافة الزبدة أو صلصات إضافية لتجنب زيادة السعرات الحرارية به.

 

المايونيز

يميل بعض الأشخاص لإضافة المايونيز إلى الوجبات، باعتباره من التوابل الشائعة التي يمكن وضعها على الفطائر والسلطات لإكسابها نكهة خاصة، ولكن عند وضع ملعقتين كبيرتين منها على الخبز فإنها تزيد سعرات حرارية، لذا يمكنك استخدام الخردل بدلاً منه لتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

 

كريمة القهوة

إذا أضفت كريمة القهوة إلى فنجانك في الصباح، فإن هذا سوف يزيد عدد السعرات الحرارية بشكل كبير، لذا يمكنك عدم وضع مبيض أو كريمة القهوة عليها لتجنب ذلك.

 

 حليب جوز الهند 

يساعد حليب جوز الهند على تسريع عملية التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن، ولكن كوب واحد منه يحتوي على57 جرامًا من الدهون و 552 سعرة حرارية.

 

الشوكولاته الداكنة 

على الرغم من أن الشوكولاتة الداكنة أفضل من الشوكولاتة البيضاء إلا أنها تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية بدون أي إضافة كراميل أو مكسرات، لذا يمكنك تناول بعض الفاكهة الغنية بالألياف بدلاً منها، وتناول مربعًا صغيرًا منها عند الرغبة في ذلك.

 

الجبن

 الجبن هي منتج حليبي يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية ومنها الجبن الشيدر والجبن والفيتا وجبن الموزاريلا والريكوتا والبارميزان، لذا يمكنك تزويد الجبن بأطعمة غنية بالبروتين والكالسيوم من أجل بناء العضلات الخالية من الدهون وتقوية العظام.

 

اللحوم الحمراء

 اللحوم الحمراء هي أفضل مصدر للبروتين الحيواني، لاحتوائها على حمض أميني يعرف باسم الليوسين الكرياتين الذي يحفز إنتاج البروتين لبناء العضلات الخالية من الدهون، كما أنه مصدر غني بفيتامين  B12 اللازم لبناء البروتينات وخلايا الدم والوظائف العصبية والهرمونات.

 

البطاطس
تعتبر البطاطس من الأطعمة عالية السعرات الحرارية، فضلا عن أنها من الأطعمة النشوية الغنية بفيتامين ج والبوتاسيوم، لذا يمكنك خبزها في الفرن للحصول على أفضل النتائج من العناصر الغذائية.


أفخاذ الدجاج
تحتوي أفخاذ الدجاج على سعرات حرارية عالية تزيد الوزن، فضلا عن أنها غنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن، وإذا كنت لا تريد وزنًا أكبر يمكنك تناول الخضروات الورقية والحبوب الكاملة مع وجبة فخذ الدجاج، ولكن لا تفرط في تناولها لأنها تحتوي على كمية عالية من الدهون المشبعة.


المانجو
المانجو من الأطعمة عالية السعرات الحرارية، كما أنها مليئة بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، وتمتلك خصائص مضادة للسرطان وللالتهابات، ولكن لا تكثر في تناولها حتى لا تزيد الوزن.

الفواكه المجففة
تتوافر بالفواكه المجففة مثل المكسرات وجوز الهند المجفف والزبيب كمية كبيرة من السعرات الحرارية والبروتينات، لذا يمكنك التقليل من تناولها أو أضافتها إلى العصائر وأطباق الإفطار.

الأفوكادو
الأفوكادو غني بالدهون الصحية والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والفيتامينات K و E و A و C و B6، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، لذا تناول نصف ثمرة واحدة منه يوميًا  لتقوية مناعتك وزيادة طاقتك.

 

اقرأ أيضاً

أفضل الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون



مقالات متعلقه