حمية الموز واللبن لفقدان الوزن

يعد الموز باللبن مكون غذائي له فوائد صحية كثيرة لإنقاص الوزن، لذا يمكن تضمينه في نظام غذائي متوازن، وفي هذا المقال سوف نتعرف على حمية الموز واللبن لفقدان الوزن.

 

أولاً: فوائد الموز

-       يعد الموز مصدر غني بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم مما يساعد على تدعيم أداء الجسم لوظائفه المختلفة والتخلص من السموم.

-       يساعد على إنقاص وزن الجسم.

-       يتميز بطعمه اللذيذ واستخدامه السهل.

 

ثانيًا: فوائد اللبن

-       اللبن هو مصدر طبيعي غني بالكالسيوم والبروتينات، مما يعمل على تقوية العظام

-       يساعد اللبن الكامل الدسم على التقليل من السمنة.

-       يساهم في تنظيم إنتاج الأنسولين وخفض ضغط الدم.

 

كيف تعزز حمية الموز واللبن لفقدان الوزن؟

يمكن للأشخاص المصابين بالسكري اتباع حمية الموز واللبن لفقدان الوزن لمدة 3 أيام من خلال تناول ثمرتين إلى ثلاث ثمرات من الموز وكوبين إلى ثلاث أكواب من اللبن الدسم الكامل ثلاث مرات في اليوم وذلك بهدف تقليل كمية السعرات الحرارية الإجمالية إلى ألف سعر حراري في اليوم، حيث يساعدك اللبن على التخلص من الدهون بسرعة دون يجعلك تشعر بالجوع.

 

نصائح عند اتباع حمية الموز واللبن لفقدان الوزن

إذا كنت تريد أن تتبع حمية الموز واللبن لفقدان الوزن بشكل سليم، يجب عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة مثل اليوغا وابتعد عن رفع الأثقال.

 

تجنب السكر والأطعمة المقلية والوجبات الخفيفة غير الصحية والمشروبات الغازية. تناول على الأقل ثلاث لترات من المياه كل يوم.

 

التزم بمعدل ثماني ساعات من النوم.

 

أوقف تلك الحمية فورا إذا شعرت بالهزيان واستشير طبيبا للحصول على حمية أخرى، ففي البداية قد يشعر الشخص بالضعف وقلة كمية السعرات الحرارية.

 

ولا ينبغي على المرأة اتباع حمية الموز واللبن لفقدان الوزن اتباع فترة الحيض، لأنها تفتقر إلى الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والزنك والنحاس.

 

ولا يجب اتباعها لأكثر من ثلاث أيام لأن الجسم يحتاج إلى بعض العناصر الحيوية التي تفتقر إليها

 

إذا كنت ترغب أن تفقد المزيد من وزنك، خذ فترة راحة حوالي أسبوع واحد قبل اتباع مرحلة أخرى من تلك الخطة الغذائية.

 


 اقرأ أيضاً:

رجيم الفواكه




مقالات متعلقه