رجيم اللبن والخيار لخسارة الوزن

يعد القوام الرشيق والجسم الممشوق من أهم الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها غالبية النساء، حيث أن ذلك هو السر في الجاذبية والحصول على المزيد من الثقة في النفس، لهذا السبب ظهرت العديد من أنواع أنظمة الرجيم المتعبة لخسارة الوزن، ومنها رجيم اللبن والخيار الذي حقق نتائج مبهرة بالنسبة لمتبعيه خلال فترة وجيزة، ومن خلال سطور هذا المقال سوف نسلط الضوء على أبرز التفاصيل حول رجيم اللبن والخيار لخسارة الوزن فتابعونا.


ما هو رجيم اللبن والخيار؟

رجيم اللبن والخيار هو أحد الأنظمة الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن بفاعلية وأمان، ويتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل الفيتامينات والكالسيوم، وقد أجمع خبراء التغذية على أن الحليب ومشتقاته خالية الدسم من أهم المكونات التي تفيد راغبي خسارة الوزن لعدة أسباب، إذ أنه يحتوي على البروتين والكالسيوم والإنزيم اللازم لعملية الهضم وتحفيز سيرها بشكل جيد، علاوة على أن تلك المنتجات خالية تماما من الدهون.

أما فيما يخص الخيار فإنه من أهم الخضروات التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، بحيث تكون المحصلة من هذا النوع من الرجيم هو إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها بالإضافة إلى حرق الدهون وشد البطن وخسارة الوزن بطريقة صحية وآمنة.


طريقة تطبيق رجيم اللبن والخيار

يتم تطبيق هذا النوع من الرجيم على مدار إحدى عشر يوما لكل يوم وجبات مختلفة، وذلك على النحو التالي:

-  اليوم الأول: يتم تناول من ثلاث إلى خمس وجبات على أن تتكون كل وجبة من الحليب أو منتجاته خالية الدسم، مع ثمرات الخيار والقليل من الخس.

-  اليوم الثاني: يتضمن تناول أحد أنواع الفواكه الطبيعية منخفضة السعرات الحرارية، أما وجبة العشاء فإنه يتم تناول اللبن والخيار عليها، وينبغي التنويه على أن هناك فواكه يمتنع تناولها خلال الرجيم وهي العنب والتين والمانجو والموز والبلح.

-   اليوم الثالث: نفس وجبات اليوم الأول.

-   اليوم الرابع: نفس وجبات اليوم الثاني.

-  اليوم الخامس: يتم تناول أي نوع من الأطعمة الغنية بالبروتين الحيواني مثل البيض أو الدجاج أو اللحم، ولكن باشتراط عدم إدراج أي نوع من الزيوت أو الدهون في طهوها، لذا فإنه ينصج بتناول أنواع البروتين إما مسلوقة أو مشوية مع اللبن والخيار.

-  اليوم السادس: يتم تناول شوربة خضار بشرط عدم إدراج البطاطس بها أو شوربة الدجاج أو أحد أنواع الزيوت، وكذلك ينبغي تجنب البقوليات.

-   اليوم السابع: تناول كمية وفيرة من الفواكه المشكلة منخفضة السعرات الحرارية وذلك على مدار اليوم.

-   اليوم الثامن: تناول من أربع إلى خمس وجبات في اليوم مكونة من اللبن والخيار على مدار اليوم.

-   اليوم التاسع: تناول سلطة خضراء طوال اليوم، على أن تكون وجبة العشاء مكونة من الخيار وكوب من اللبن منزوع الدسم أو أحد منتجاته.

-  اليوم العاشر: تناول الفواكه الطبيعية على مدار اليوم بشرط أن تكون قليلة السعرات الحرارية، وتناول اللبن أو الزبادي منزوع الدسم مع الخيار على وجبة العشاء.

-   اليوم الحادي عشر: تناول وجبات عادية بشرط تفادي تناول أنواع الأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة المقلية.

ينصح بعدم تطبيق هذا النوع من الرجيم مرتين، ولكن إذا كان هناك رغبة في ذلك فإنه ينبغي أن يتم ترك مدة لا تقل عن شهر عند تطبيقه مرة أخرى، مع ضرورة أن لا يتم تبديل أو تغيير أي نوع من تلك الأطعمة التي يحتوي عليها الرجيم.


اقرأ أيضا

أعلى 11نوع من الأطعمة تحرق الدهون




مقالات متعلقه