طرق إذابة الدهون في الجسم

إذا كنت تريد إذابة الدهون في الجسم تابعنا في هذا المقال للتعرف على بعض الطرق لتحقيق ذلك، فهناك بعض الأشخاص لديهم استعداد وراثي لفقدان أو كسب الوزن في مناطق معينة من الجسم بالمقارنة مع أشخاص الآخرين.

 

تناول ثلاث وجبات في اليوم

يمكن فعل ذلك من أجل إذابة الدهون في الجسم، والابتعاد عن تناول الطعام بين الوجبات، حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة الدهون في منطقة البطن والخصر.

 

ابتعد عن المشروبات الغازية

تحتوي تلك المشروبات على كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية مما يزيد من دهون الخصر لذا يجب الابتعاد عن تناولها في النظام الغذائي حتى لا يؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم.

 

ابتعد عن القلق

إذا كنت تريد إذابة الدهون ابتعد عن القلق والإجهاد حتى لا يؤثر ذلك على تنظيم وظائف الجسم مثل ضغط الدم وتوازن السوائل، وبالتالي يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تتميز الألياف بأنها بطيئة الهضم مما يجعلك تشعر بحالة من الشبع لفترة أطول، كما تناول عدد أقل من السعرات الحرارية والدهون وأطعمة تحتوي على الحبوب الكاملة مثل الفاصوليا والمكسرات.

 

الاستغناء عن السكريات

تعد السكريات واحدة من أسرع الطرق التي تؤدي إلى تراكم الدهون بالجسم خاصة في الظهر والبطن، فضلا عن أنها ضارة على الصحة كما تسبب زيادة الأنسولين في الجسم.

 

تناول الجزر

إذا كنت تعاني من ترهلات في جلد الوجه والرقبة يمكنك أن تتناول الجزر، فهو غني بالكاروتينات التي تمنع تلف الخلايا وظهور التجاعيد على الوجه، كما أنه مليئ بالفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة التي تقاوم الالتهاب، وهو طريقة مثالية لإذابة الدهون في الجسم.

 

تناول المزيد من فيتامين سي

يعتبر الأشخاص الذين لديهم نسبة كافية من فيتامين C لديهم قابلية كبيرة على المزيد من حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة، لذا تناول الفواكه والخضار التي تحتوي على هذا الفيتامين مثل البرتقال والفلفل والسبانخ والجريب فروت والكيوي واللفت.

 

قلل من الملح

يحتوي الملح على الصوديوم الذي يساعد على زيادة الوزن، مما يسبب الاحتفاظ بالماء وانتفاخ أجزاء من الجسم وخاصة الوجه والعينين، كما يجب الابتعاد عن تناول الأغذية المصنعة التي تحتوي على كميات كبيرة منه.

 

لا تأكل بعد وجبة العشاء

ابتعد عن تناول الطعام بعد وجبة العشاء قدر الإمكان لإذابة الدهون من الجسم، وحتى لا تصاب بعسر الهضم ومشاكل في الجهاز الهضمي.

 

تناول الخضروات

يساعد تناول المزيد من الخضار على حرق الدهون تعزيز فقدان الوزن بشكل عام، وألا تقل الكمية المأخوذة منها عن خمس حبات من الفواكه والخضروات يوميًا، فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن التي يكون الجسم في حاجة إليها.

 

تناول مصادر البروتين

يجب التركيز على البروتين الخالية من الدهون التي تساعد في حرق الدهون وخاصة الموجودة في العضلات، ويوجد البروتين في الدجاج المطبوخ والأسماك واللبن والمكسرات والبيض، مما يساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن.

 

تناول المزيد من فيتامين د

إذا كان لديك صعوبة في بناء العضلات، فهذا يعني عدم إنتاج ما يكفي من هرمون التستوستيرون، لذا تناول المزيد من فيتامين الموجود في بعض الأسماك مثل السلمون والسردين.

 

تجنب الكحوليات

يعد ذلك عادة سيئة تؤدي إلى زيادة فقدان الوزن، لذا ابتعد عن تناول الكحوليات إذا كنت تبحث عن طريقة لإنقاص وزنك، فهي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة وتؤدي إلى جفاف وجهك وشحوبه.


 اقرأ أيضاً:

كيف أتخلص من مشكلة الجوع العاطفي





مقالات متعلقه