طرق لتخسيس البطن بدون ألم

على الرغم من أنك قد لا تكون ممن يعانوا من السمنة، لكنك يمكن أن تكون ممن يعانوا من زيادة الوزن عند منطقة البطن فقط، وهذا ما قد يدفعك للبحث عن طرق لتخسيس البطن بدون الم، قد نجد أن الكثير لديهم دهون في منطقة البطن حتى الرياضيين المحترفين، حيث أنها تحمي الجسم والأعضاء الداخلية، لكن عند زيادتها عن المعدل الطبيعي فإنها تسبب الكثير من الأضرار على صحة الجسم العامة، لذا يبحث الجميع عن أفضل طريقة لإزالة الكرش وشد البطن.

طرق لتخسيس البطن بدون ألم

يعتبر فقدان الدهون حول البطن أمرًا صعبًا، حتى مع ممارسة الرياضة، ولأن زيادة الدهون عند منطقة البطن يمكن أن يمثل مشكلة كبيرة،  فهناك بعض الطرق التي يمكنها أن تساعدك في تقليل الدهون بمنطقة البطن بدون ألم منها:

- شرب قدر كافي من الماء لا يقل عن 5 أكواب يوميًا.

- ينصح بتناول الألياف لأنها يمكن أن تساعد في جعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول، مما يمكن أن يقلل من كمية الطعام التي يتناولها أثناء الوجبات، كما تحافظ الألياف أيضًا على عمل الجهاز الهضمي، مما يقلل من الانتفاخ ويحافظ على نضارة المعدة والأمعاء.

- يعتبر تناول المزيد من البروتين من أحسن طرق تخسيس البطن، لأن البروتين يوفر للجسم القدرة على إصلاح العضلات وتقويتها، كما أنه يساعد الشخص على الشعور بالشبع لفترة أطول. ولقد وجدت دراسات عديدة أن الأشخاص الذين يتناولوا بروتينات عالية الجودة، مثل الحليب والبيض ولحم البقر، لديهم نسبة أقل من الدهون في البطن.

- تجنب  تناول الكربوهيدرات المكررة وتعد الكربوهيدرات هي مصدر طاقة للجسم، ولكن ليست كلها صحية حيث يعمل الجسم على تحويل بعض الكربوهيدرات، مثل الخبز الأبيض والمكرونة البيضاء إلى الجلوكوز، وعندما يتم استهلاك جلوكوز أكثر مما هو ضروري، يقوم الجسم بتخزين الفائض كدهون، ولهذا يجب عليك أن تحد من استهلاكك من الكربوهيدرات المكررة.

- تجنب شرب الكافيين قدر الإمكان.

- تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر مثل المشروبات الغازية والعصائر قدر الإمكان.

- عدم الجلوس لفترات طويلة من الوقت، و إذا كان العمل يتطلب الجلوس لفترات طويلة فهناك بعض النصائح التي ستساعد في التحرك باستمرار مثل:

- أخذ قسط من الراحة من العمل والمشي قليلاً.

- صعود الدرج بدلاً من المصعد.

- ممارسة تمارين تخسيس البطن يوميا، فالتمارين الرياضية المختلفة تساعد على فقدان الوزن بشكل عام، والحفاظ على التمتع بوزن مثالي، وتساعد على تقوية عضلات القلب ونحت منطقة المعدة، كما تساعد علي فقدان السعرات الحرارية، والحفاظ علي كتلة العضلات.

- لا يُفضل إتباع التمارين الرياضية القاسية أو القيام بالرياضة لفترة طويلة من الوقت، حيث يكون لها نتائج سلبية أو تسبب حدوث إصابة.

- ينصح بالمشي يوميا لمدة ساعة.

- ينصح بالنوم لعدد ساعات كافي في الليل الكثير من الدراسات والأبحاث تشير إلى ، أن الأشخاص الذين ينامون لخمس ساعات فقط أو أقل في الليل معرضون أكثر لاكتساب الوزن وتراكم الدهون في البطن، على عكس من ينامون بمعدلات تتراوح بين 7 ساعات و9 ساعات في اليوم.

- يؤثر الحرمان من النوم على الهرمونات التي تنظم الشهية، ويمكن أن تجعلك تشعر بالجوع، ولوحظ أن زيادة مدة النوم يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن.

- يمكنك الحصول على مزيد من النوم من خلال إبقاء الهواتف والشاشات خارج غرفة النوم، والذهاب إلى الفراش قبل 30 إلى 60 دقيقة من الموعد المعتاد.

-  ينصح بالقيام  بتمارين الاسترخاء و التأمل والصلاة قبل النوم. 


اقرأ أيضاً

كيف تؤثر السمنة المفرطة على حياتنا




مقالات متعلقه