طريقة عمل الفاصوليا البيضاء للرجيم

 إذا كنت ترغب في أن تتمتع بصحة جيدة عليك أن تتناول غذاء صحي، وهناك طريقة عمل الفاصوليا البيضاء للرجيم التي تمتاز بأنها تحتوي على مواد غذائية كثيرة، وسوف نتناولها في هذا المقال.


مكونات طريقة الفاصوليا البيضاء للرجيم

أربع ثمرات كبيرة من البصل المبشور

ربع ملعقة صغيرة من القرفة

حبة واحدة من الفلفل الأخضر المفروم

حبة واحدة من الطماطم

ثلاث ملاعق كبيرة من زيت نباتي

علبة من صلصة الطماطم

خمس أكواب من الفاصوليا البيضاء

اثنان كوب من الماء

ملعقة من الملح

شرائح من الليمون للتزيين

ثمرة من البصل الأحمر

ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر البودر


 طريقة عمل الفاصوليا البيضاء للرجيم

احضري وعاء متوسط الحجم ونضع فيه اثنان كوب من الماء وملعقة ونصف من الخل ونضعه على النار، ثم ضيفي ثمرة من البصل الأحمر وقطعيها شرائح وتغلى على النار لمدة ثلاث دقائق، ثم يصفى الخليط ويترك حتى يبرد.

احضري إناء عميق وضعي فيه أربع ثمرات كبيرة من البصل المبشور، ثم ضيفي ملعقة صغيرة من زيت نباتي ونصف ملعقة صغيرة من الكمون والملح.

احضري إناء كبير وضعي فيه البصل والفلفل في الزيت على نار متوسطة وقلبي من وقت لأخر، حتى يصبح لونه ذهبي وضيفي بذور المستردة وقلبي تلك المكونات لمدة ثلاث دقائق.

أضيفي ملعقة من الفلفل الأحمر وبذور الكمون والقرفة وضعي حبة من الطماطم بعد أن تقطع إلى مكعبات وعصير الطماطم والفاصوليا وعلبة من صلصة الطماطم، ثم خفضي درجة الحرارة على الإناء، حتى يتشرب الماء ونقلب باستمرار، ثم قومي بتزيين طبق الفاصوليا البيضاء للرجيم بالبصل الأحمر وشرائح الليمون.


القيمة الغذائية للفاصوليا البيضاء للرجيم

تحتوي الفاصوليا البيضاء على كم قليل من الدهون والسعرات الحرارية والصوديوم والبروتين، بينما تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والألياف، مما يساعدك على الشعور بالشبع، ويتوافر بها أيضًا نسبة من الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين K.

وتفيد في علاج الكثير من الأمراض مثل تقليل ضغط الدم والسكر المرتفع، كما تقاوم الالتهابات، ويجب استشارة الطبيب في الكمية المطلوب تناولها منها.



 اقرأ أيضا

طريقة عمل أفخاذ الدجاج بالليمون




وجبات مشابهة