طريقة عمل القرنبيط


القرنبيط من الأغذية اللذيذة والمحببة للأشخاص خصوصًا في فصل الشتاء، وهو مصدر جيد لفيتامين ج، والألياف الغذائية، وسنتناول في هذا المقال طرق عمل القرنبيط:

القرنبيط المقرمش بالبيض

المكونات:

·      زهرة قرنبيط صغيرة.

·      1كوب دقيق.

·      بيضتين أو ثلاثة.

·      نصف كوب حليب.

·      1ملعقة صغيرة ملح

·      1ملعقة صغيرة كمون

·      نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.

·      ملعقة صغيرة شطة حسب الرغبة.

·      3ملعقة كبيرة بقدونس مفروم ناعم.

·      3ملعقة كبيرة كزبرة مفرومة ناعمة.

·      فص ثوم مهروس للقلي.

·      زيت ذرة للتقديم.

·      خبز عربي.

·      صلصة طحينة.

طريقة التحضير

الخطوة الأولى: يتم تقطيع القرنبيط إلى قطع مناسبة، في إناء مناسب نضع القرنبيط وعليه كمية مناسبة من الماء، نضيف معلقة من الكمون والملح ونتركه حتى الغليان لمدة 3 دقائق، ثم يصفى من عليه الماء.

الخطوة الثانية: نخلط الدقيق والحليب والبيض والملح والكمون والفلفل والشطة حسب الرغبة، ثم نقلب حتى يتجانس الخليط تمامًا ثم نضيف البقدونس والثوم والكزبرة لنحصل على عجينة شبه سائلة.

الخطوة الثانية: يتم تقطيع الخبز لقطع صغيرة، ثم نضع كمية مناسبة من الزيت في وعاء على النار ويسخن الزيت ونقوم بقلي الخبز حتى يصبح لونه ذهبي، ثم نخرجه من الزيت ونضعه على ورق مطبخ ليتخلص من الزيت الفائض.

الخطوة الثالثة: نغمس القرنبيط في العجينة ثم يتم القلي في الزيت لتحصل على لون ذهبي، ثم نخرجه ونضعه على ورق مطبخ، نقوم برصه في طبق تقديم ومعه الخبز وصلصة الطحينة يقدم ساخنًا.

قرنبيط في الفرن

المكونات:

·      زهرة قرنبيط.

·      بصلة مبشورة.

·      2معلقة صلصة كبيرة.

·      2 معلقة زيت كبيرة.

·      واحده فلفل مفروم.

·      4 بيضات.

·      كوب لبن.

·      3 معالق دقيق.

·      كوب بقدونس مفروم.

·      معلقه بيكنج بودرة.

·      ملح، وكمون، وكزبرة ناشفه.

 

طريقة التحضير:  

الخطوة الأولى: نقوم بتقطيع القرنبيط إلى قطع صغيرة ونسلقها على النار في إناء عميق ونضيف معلقة من الملح والكمون ونتركها بعد الغليان لمدة 10 دقائق حتى ينضج جيدًا ويتم تصفيته من الماء.

الخطوة الثانية: نقم بتقليب البصلة في الزيت على النار لمدة دقيقتين، ثم نضيف الصلصة والفلفل ونضع عليها ملح وفلفل وبهارات، ونتركها لتبرد.

الخطوة الثالثة: نخلط البيض واللبن وملح وكمون وفلفل أسمر ناعم والبيكنج بودر والدقيق والبقدونس المفروم، ويتم تقليبهم جيدًا ونضيف خليط الصلصة والقرنبيط ونضعهم في صينية مدهونة بالزيت ثم ندخلها الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى نحصل على اللون الذهبي يقطع ويقدم معه الباذنجان المخلل ويقدم ساخنًا كوجبة غداء بالهنا. 

 

القرنبيط الصيامي بدون بيض

القرنبيط الصيامى، من أشهى وأخف الوجبات الرائعة والمفيدة وصفة القرنبيط بالخضار وجبة مثالية خالية من الكربوهيدرات كما أنها سريعة التحضير تأخذ حوالي ثلث ساعة تقريبًا.

المقادير

·      زهرة قرنبيط صغيرة.

·      بصلة كبيرة مقطعة.

·      3 معالق زيت ذرة.

·      عود كرفس مقطع.

·      فص ثوم كبير مبشور.

·       أكواب فطر مقطع.

·      نصف كوب مرق خضار.

·      2 كوب سبانخ.

·      ملعقة كبيرة بقدونس طازج مفروم.

·      ملح وفلفل حسب الرغبة.

طريقة التحضير

الخطوة الأولى: نقوم بطحن القرنبيط في محضر الطعام حتى يصبح مثل الأرز، نضع الزيت إناء على النار ونقم بتقليب الكرفس والبصل لمدة 5 دقائق ثم نضيف الثوم المبشور لمدة نصف دقيقة، بعدها نضيف الفطر ونقوم بالتقليب حتى ينضج ثم نضيف القرنبيط ومرق الخضار.

الخطوة الثانية: ننتظر حتى يمتص القرنبيط مرق الخضار ويصبح طريًا ثم نضيف السبانخ والفلفل الأسود والملح ونتركه لمدة 5 دقائق ثم نضعه في طبق التقديم ويزين بالبقدونس ويقدم ساخنًا.

 



وجبات مشابهة