طريقة عمل حلويات لذيذة للرجيم

 يعتقد البعض أن اتباع الريجيم لابد فيه من الامتناع عن السكر وتناول الحلوى، ولكنهم مخطئون في ذلك، موقع ريجيمك سيقدم لكم بعض أنواع الحلوى التي تتناسب مع الأنظمة الغذائية والريجيم:

تشيز كيك للريجيم

المكوّنات:

·      علبة من البسكويت.

·      نصف كوب من الحليب خالي الدسم.

·      كوب من الحليب المكثف قليل الدسم.

·      قطعتان من الجبن الطري.

·      جبنة قليلة الدسم.

·      صوص توت.

طريقة التحضير:

الخطوة الأولى: نقوم بطحن البسكويت جيدًا وجعله ناعمًا، نقوم بإضافة نصف كوب من الحليب إلى البسكويت، ونقلبه جيدًا حتى يصبح لدينا مزيج مثل الرمل، نضع هذا الخليط في قالب ونضعه بالفريزر حتى يتماسك حوالي ساعتين، ثم نضع الحليب المكثف في وعاء سميك ونضعه على نار متوسطة ونضيف له الجبن القليل الدسم والجبن الطري ونقلبه حتى يذوب تمامًا وينتج لدينا خليط متجانس قوامه كثيف.

 الخطوة الثانية: نضع هذا الخليط على البسكويت المثلج ثم نعيده إلى الثلاجة ونتركه ساعتين، نخرجه من الثلاجة ونزينه بصوص التوت ويتم تقديمه كحلوى رائعة قليلة السعرات.

 

براونيز دايت

مدة التحضير كاملة (20دقيقة)

المكوّنات:

·      ربع كوب من السكر الدايت.

·      بيضة وبياض بيضة.

·       كوب من الشوفان المطحون ناعماً.

·      ربع كوب من الطحين الأسمر.

·      كيس من البيكنج باودر.

·      ملعقة من الفانيلا، ملعقة من النسكافيه.

·      ثلاث ملاعق من الزيت.

·       مكسرات نيّة.

·      حبيبات من الشوكولاتة المرّة.

طريقة التحضير:

الخطوة الأولى: نضع البضة وبياض البيضة في إناء ثم نخفقهما جيدًا، ثم نضيف السكر والفانيلا ويتم الخفق مرة أخرى حتى يتجانس القوام، نخلط الطحين (الدقيق) مع الشوفان المطحون والنسكافية والبيكنج باودر في إناء آخر ثم نضيف الخليط تدريجيًا إلى الخليط المتجانس من البيض المخفوق والسكر والفانيلا حتى يصبح لدينا عجينة متجانسة.

 الخطوة الثانية: يتم تشكيل العجينة على هيئة دوائر وتزينها بحبيبات الشكولاتة والمكسرات، ثم يتم رصها بصاج أو صينية مناسبة مبطنة بورق الزبدة، تخبز على درجة حرارة 180مئوية لمدة 10 دقائق تقريباً.

 

 

 

كب كيك قليل السعرات

المكوّنات:

·      كوب دقيق الشعير

·      كوب من والسكر الأبيض.

·       ملعقة كبيرة من الكاكاو.

·      بيضتان.

·      بنجر أحمر مبشور ناعماً.

·      ملعقة من الفانيلا والبيكنج باودر.

طريقة التحضير:

الخطوة الأولى: نضع البيض والسكر في إناء ونقوم بخلطهما معًا على سرعة عالية لمدة خمس دقائق، نضيف البنجر المبشور والفانيلا ونمزجهما بالخليط جيدًا، ثم نقوم بإضافة دقيق الشعير والبيكنج باودر والكاكاو إلى الخليط بشكل تدريجي مع التقليب، حتى يتجانس.

الخطوة الثانية: نضعه بقوالب مناسبة ثم ندخله الفرن على درجة حرارة 180 مئوية ونتركه حتى تمام النضج ثم نخرجه حتى يبرد ونقوم بقلبها في طبق التقديم.

كوكيز الشوفان مع الموز

المكوّنات:

·      كوب من الشوفان.

·      ملعقة من الكاكاو.

·      ملعقة من بذور لشيا.

·      موزتان.

طريقة التحضير:

الخطوة الأولى: نقوم بهرس الموزتين جيدًا ثم نضيف الشوفان ونقوم بالتقليب حتى يتمازج الخليط، ثم بذور الكتان والكاكاو ونستمر بالتقليب الجيد ونقوم بتشكيله على شكل كوكيز.

الخطوة الثانية: نضعها بصينية في الفرن مبطنة بورق الزبدة وندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 مئوية لمدة 20 دقيقة تقريباً.

 

حلوى الشوفان اللذيذة الصحية

المكوّنات:

·      ثلاثة أكواب من الشوفان المخلوط مع البندق والزبيب، والفواكه المجففة، وبذور الكتان.

·      ملعقتان من السكر البني.

·       كوب من العسل.

·      رشة فانيلا وملح.

·      ملعقة من الزبدة.

طريقة التحضير:

الخطوة الأولى: نضع العسل والزبدة والسكر البني والملح في إناء مخصص بالميكرويف، ونضعه في الميكرويف حتى تذوب المكوّنات ويتكون عندنا خليط متجانس.

الخطوة الثانية: نضع الشوفان في إناء واسع، ثمّ نضيف له خليط العسل والسكر والزبدة ونخلط المكونات جيدًا، نسكب الخليط في صينية ونحفظه بالثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين حتى يبرد ويتماسك ويقدم مثلجًا. 



وجبات مشابهة