طريقة عمل سلطة الكرنب

تعد سلطة الكرنب أحد الأطباق الجانبية المفضلة لدي الكثيرين، ومن أهم وصفات الطبخ للرجيم، كما أنها طريقة سهلة للغاية وتمتاز بألوانها ونكهاتها المختلفة، حيث تحتوي على الكرنب الأخضر والأحمروالجزر والفلفل الحار النباتي.

مكونات سلطة الكرنب

كوبان من شرائح الكرنب أرجواني اللون

كوبان من شرائح الكرنب الأخضر 

 كوبان من من الجزر المبشور 

ربع كوب من البقدونس المفروم

نصف كوب من بذور السمسم
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون

 ربع كوب من زيت زيتون

فص ثوم مفروم  

نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
نصف ملعقة صغيرة ملح

حبتان من الفلفل الحار


طريقة عمل سلطة الركنب

اخلطي كوبين من شرائح الكرنب أرجواني اللون مع كوبين من شرائح الكرنب الأخضر وكوبين من من الجزر المبشور وربع كوب من البقدونس المفروم وحبتين من الفلفل الحار  في وعاء متوسط، وتترك تلك المكونات جانبًا.

ضعي نصف كوب من بذور السمسم في مقلاة صغيرة على نار متوسطة  مع التقليب المستمر، ثم تُسكب البذور المحمصة على المكونات السابقة ويُقلب المزيج.
اخلطي ربع كوب من زيت زيتون في وعاء صغير مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ثم يُضاف فص ثوم مفروم ونصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة صغيرة ملح ويقلب هذا الخليط حتى يُمزج جيدًا.

يمكنك تناول تلك الطريقة، فهي تحتوي على سعرات حرارية قليلة تساعد على إنقاص وزنك.

 

القيمة الغذائية للكرنب

يعد من الخضروات الصحية الغنية بمجموعة من المواد الغذائية ومنها:

الكربوهيدرات
يحتوي كوب واحد من الكرنب المفروم على5 غرامات من الكربوهيدرات و 2.2 غرام من الألياف و22 سعرة حرارية فقط و 2.2 غرام من الألياف، مما يجعله خيارًا مثاليًا لصحة القلب.
الدهون
يحتوي الكرنب على نسبة قليلة من الدهون ولا يحتوي على الكوليسترول، وتوجد به نسبة قليلة من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية.
البروتينات
يحتوي على نسبة قليلة من البروتينات، لذلك يمكن تضمينه في نظامك الغذائي اليومي.
الفيتامينات والمعادن
الكرنب مصدر غني بالمنغنيز وبفيتامين C وفيتامينk، كما يحتوي الكرنب الأحمر على ضعف كمية الحديد الموجودة في الكرنب الأخضر ونسبة أكبر من فيتامين أ وفيتامين ك 3.


 اقرأ أيضاً:

شوربة الجزر والكزبرة




وجبات مشابهة