طريقة عمل شوربة حرق الدهون

 تعد شوربة حرق الدهون من أهم أطباق الشوربة التي تساعد على إنقاص الوزن، وتتميز تلك الطريقة بأنها سهلة التجهيز في وقت قليل، تابعنا في هذا المقال للتعرف على طريقة عمل شوربة حرق الدهون.


 مكونات شوربة حرق الدهون

ست ثمرات من البصل الكبير سواء من الأحمر أو الأبيض

حبتان من الفلفل الرومي

عبوة واحدة من عصير الطماطم

حبة كبيرة من الكرنب

حزمة واحدة من الخضروات مثل الكرفس والبقدونس والكزبرة


طريقة عمل شوربة حرق الدهون

قطعي ست ثمرات من البصل وحبتين من الفلفل الرومي وعصير الطماطم وحزمة من الكرفس أو البقدونس وحبة من الكرنب، وضعي تلك الخضروات في وعاء كبير، ثم يتم تغطيتها بالماء ووضعها على النار لمدة ساعة إلا ربع.

يمكنك إضافة قليل من الملح، ثم يتم وضعها في المبرد لحين استخدامها.

قومي بتزيين شوربة حرق الدهون بقليل من الكرفس على الوجه، لا تنسى أثناء تناول هذه الطريقة عدم تناول العيش أو العصائر الجاهزة وعدم تناول الشاي أو القهوة بسكر زائد.

يمكنك وضع حبة من الكوسة بعد تقطيعها على تلك الخضروات وتسويتها، حيث أنها مفيدة للقلب وتمنع احتباس الماء داخل الجسم.

يجب عليك استشارة الطبيب حول الانتظام في تناول تلك الأنواع من الأطعمة التي تحرق الدهون حتى يصبح وزنك مثالي وتتمتع بصحة جيدة.

يمكنك تناول شوربة حرق الدهون في أي وقت، ولكن كلما تناولت منها أكثر كلما نقص وزن جسمك أكثر، لذا يجب تناولها بمعدلات متوسطة.

 

ويمكن أن يساعدك تناول هذا النوع من الحساء على تناول أقل عمومًا، وتقليل كتلة الجسم السفلي ومحيط الخصر، حيث تحتوي على خضروات مفيدة للصحة مثل الكرنب والبصل.


حقائق التغذية عن الكرفس

يحتوي الكرفس على القليل من الدهون والبروتين والكربوهيدرات، ولكنه مصدرًا جيدًا من الألياف وخاصة للأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بالألياف، حيث تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وتقلل من الكوليسترول السيئ.

كما يحتوي على فيتامين ك ولفيتامين أ والبوتاسيوم والصوديوم اللازم لأولئك الذين لديهم حساسية الملح وارتفاع ضغط الدم.

 

اقرأ أيضا

طريقة عمل أسماك للريجيم




وجبات مشابهة