طريقة عمل فطيرة الخوخ بالكريمة


يحب الكثير من الناس فطائر الفاكهة التي تحتوي على الكثير من المواد الغذائية، وهذه هي طريقة عمل فطيرة الخوخ بالكريمة التي سوف نقدمها لك في هذا المقال، ويمكنك تناولها مع كوب دافيء من الشاي.


مكونات فطيرة الخوخ بالكريمة

ثلاث أرباع كوب دقيق متعدد الأغراض 

نصف ملعقة شاي صغيرة من الملح

نصف ملعقة شاي صغيرة من البيكنج بودر

مقدار قليل من الفانيليا

ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة المخفوقة

بيضة واحدة فقط 

نصف كوب من اللبن
كوب من شرائح الخوخ   

كوب من الجبنة الكريمي  

نصف كوب من السكر الأبيض
ملعقة طعام  من السكر الأبيض

ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الخوخ


طريقة عمل فطيرة الخوخ بالكريمة

قومي بتدفئة الفرن إلى درجة حرارة 175 درجة مئوية، اخلطي ثلاث أرباع كوب دقيق متعدد الأغراض  ونصف ملعقة شاي صغيرة من الملح ونصف ملعقة شاي صغيرة من البيكنج بودر في وعاء خلط متوسط

يخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة المخفوقة و بيضة واحدة فقط  ومقدار قليل من الفانيليا و نصف كوب من اللبن لمدة دقيقتين، ثم صب الخليط في صينية الخبز وضعي شرائح الخوخ أعلى الخليط  

في وعاء خلط صغير ، اخلطي كوب من الجبنة الكريمي  حتى تصبح رقيقة مع نصف كوب من السكر الأبيض لمدة دقيقتين، ثم ضعيها على سطح فطيرة الخوخ بالكريمة.

تسكب ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الخوخ على ملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من القرفة وقلبي جيدًا، ثم يوضع هذا الخليط على فطيرة الخوخ بالكريمة.

تُخبز على رف الفرن لمدة نصف ساعة حتى يصبح لونها ذهبي، وتترك على رف من السلك حتى تصبح باردة، وتزين بشرائح الخوخ ، ثم تقطع وتقدم على وجبة الفطور.

يمكنك حشو تلك الفطيرة بالقشطة أو مربى الخوخ حسب اختلاف الأذواق، فكم هو رائع طعم الخوخ بمختلف أنواع طهيه!.

كما أن الخوخ من الفواكة مفيد للصحة، حيث أنه يمنع السرطان ويعالج القلق ويقلل التهاب الشعب الهوائية ويقاوم السكر، كما يساعد في إنقاص الوزن وإدرار البول.

 

 اقرأ أيضا

طريقة عمل سمك السلمون بالبرتقال




وجبات مشابهة