فوائد الأفوكادو لفقدان الوزن

 توجد العديد من فوائد الأفوكادو لفقدان الوزن، فهو يحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية والدهون غير المشبعة، مما يجعله غذاء صحي ذا محتوى منخفض من الكوليسترول، وسوف نستعرض في هذا المقال مجموعة من تلك الفوائد.


فوائد الأفوكادو لفقدان الوزن

يمكنك تناول زيت الأفوكادو لفقدان الوزن بدلا من زيوت طبخك ، فهو غني بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تقلل من دهون البطن، مما قد يقلل من مخاطر متلازمة الأيض، كما يمكن لمرضى السكري أن يدخلوه في نظامهم الغذائي، لأنه غني بالدهون الأحادية المشبعة.


الأفوكادو يقلل الشهية

يمكن أن يؤدي تناول نصف ثمرة من الأفوكادو لفقدان الوزن إلى تقليل الشهية، لذا يمكنك إضافته إلى أطباق البيض والسلطات واللحوم المشوية، لما لديه من قيمة غذائية مرتفعة.


الأفوكادو يحسن جودة النظام الغذائي

يساعد تناول نصف ثمرة متوسطة الحجم من الأفوكادو لفقدان الوزن يوميًا على تحسين نوعية النظام الغذائي وتقليل خطر الإصابة بمتلازمة الأيض.


الأفوكادو يساعد على امتصاص المواد الغذائية

تحتوي سلطة الأفوكادو لفقدان الوزن على عدد قليل من السعرات الحرارية، كما أنها غنية بالفيتامينات والدهون المشبعة ، مما يساعد على مكافحة الأمراض وامتصاص المزيد من الكاروتينويدات الموجودة به.


الأفوكادو يقلل مستوى الكوليسترول الضار

يمكنك خفض مستويات الكوليسترول الخاص بك من خلال تناول الأفوكادو لفقدان الوزن حيث يلعب دورا هاما في خفض نسبته في الدم ومقاومة الأنسولين وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


الأفوكادو يقلل الإصابة بالسكري

يوفر الأفوكادو لفقدان الوزن عدد من الفيتامينات والمعادن مثل الألياف وفيتامين    

K، مما يساعد على تنظيم السكر وحساسية الأنسولين، لذا يمكنك إضافته إلى أطباقك الصحية، مع إضافة القليل من الملح والدهون.


الأفوكادو يحرق السعرات الحرارية

يمكن أن تناول الأفوكادو الطاقة ، فهو يعد حمية عالية في حمض البالمتيك وهو نوع من الدهون المشبعة، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.


الأفوكادو يحسن صحة نظام القلب

يمكن تناول حمية غذائية تحتوي على الأفوكادو لفقدان الوزن، مما يساعد على تقليل الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يساعد على زيادة كمية الأحماض الدهنية الأحادية المشبعة مثل حمض الأولييك في الوجبات.


الأفوكادو يقلل من مخاطر متلازمة الأيض

يعاني بعض الأشخاص من متلازمة الأيض، وما يتبعها من الإصابة ببعض الأمراض الصحية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري، ولكن تساعد الألياف الغذائية الموجودة في هذا النوع من الخضروات على تقليل محيط الخصر والحد من مخاطر متلازمة الأيض.


الأفوكادو يقلل من الإجهاد

يمكن أن يساهم في الحد من الإجهاد و نع تلف الحمض النووي، حيث يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة مثل حمض الأوليك التي تساعد على الحفاظ على التمثيل الغذائي السليم


وصفات الأفوكادو لفقدان الوزن

يمكنك أن تضيف الأفوكادو لبعض الأطعمة من أجل تحقيق وزن مثالي، وإدخالها في نظامك الغذائي سواء على وجبة الإفطار أو وجبة الغداء أو وجبة العشاء، ومن تلك الوصفات:

يمكنك إعداد  حساء أفوكادو بالدجاج بالليمون، فهو يحتوي على عدد من المواد الغذائية مثل السعرات الحرارية والألياف والبروتين.

يمكنك إضافة الأفوكادو إلى البيض المقلي وتناوله على وجبة الإفطار أو العشاء.

أضف الأفوكادو إلى البطاطس المخبوزة ومقدار من الكزبرة والثوم، فتلك الوصفة تحتوي كل النكهات الرائعة، ولديها نسبة من الدهون الصحية والبروتين والألياف.

اضف مقدار من الحمص المسلوق إلى الأفوكادو، لما يحتوي عليه من الدهون الصحية والألياف والبروتين،  مما يساعد على التقليل من الشهية.

 

 اقرأ أيضا

أسباب تراكم الدهون بالبطن




مقالات متعلقه