فوائد الأناناس للتنحيف

تعد الإصابة بالسمنة واحدة من أكثر المشاكل المؤرقة التي تؤثر على جاذبية شكل الجسم، علاوة على أنها تجرف ورائها العديد من المشاكل الصحية، حيث أن تراكم الدهون الزائدة في الجسم، يعزز من فرص الإصابة بمشاكل القلب ومعدل ضغط الدم وغيرها من الأمراض، لذا فإن اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن من أهم الأمور التي ينبغي القيام بها، وفي هذا التقرير نعرض لكم أهم فوائد الأناناس للتنحيف وكيف يمكن الاستفادة  به لخسارة الوزن فتابعونا.


فوائد الأناناس للتنحيف

تتعدد الفوائد التي مكنت الأناناس من أن يصبح من ضمن الأطعمة الصديقة للرجيم، وفيما يلي أبرز فوائد الأناناس للتنحيف:

- يعزز تناول فاكهة الأناناس من رفع كفاءة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي فإنه يعمل بفاعلية على تيسير عملية الهضم.

- الكوب الواحد من شرائح الأناناس يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، حيث يصل محتواه من السعرات الحرارية إلى نحو 82 سعرا حراري، لهذا السبب فإنه يمكن الاستعانة به كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية بغرض إنقاص الوزن، ولكن ينصح بعدم الإفراط به خاصة لمن يعانون من داء السكري.

- يعزز من كفاءة تكسير بعد المركبات الغذائية مثل الدهون المتكونة، ويعزي الخبراء السبب في ذلك إلى أن الأنانس يحتوي في تركيبته على إنزيم البروميلين الذي يساعد على حرق الدهون.

- يشتمل الأناناس في تركيبته من العناصر الغذائية على فيتامين ج، وهذا النوع من الفيتامينات له دور هام في التمثيل الغذائي للدهون، علاوة على أن هناك رابط يجمع بين نقص فيتامين ج في الجسم وبين تراكم الدهون في الجسم، لذا فإن تعويض الجسم بحاجته من فيتامين سي من شأنه التخلص من تلك الدهون المتراكمة.

- يمكن اختيار الأناناس كوجبة بديلة للوجبات الغنية بالسكريات والدهون، ولكن ينصح بإدراجه ضمن نظام غذائي متكامل، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

- تفيد بعض الأبحاث والدراسات أن محتوى الأناس من الألياف الغذائية يساعد على فقدان الدهون وبصفة خاصة تلك المتراكمة حول منطقة الخصر.

- يحتوي كوب الأناناس الواحد على نحو 2 جرام من الألياف الغذائية، وتعزز تلك الألياف من الشعور بالشبه، لذا فإنها تفيد في تقليل كم الطعام الذي يتناوله الفرد طوال اليوم، لذا فإنه ينصح بتناولها قبل الوجبات.

- يقدم الأناس للجسم العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية المعززة للشعور بالشبع، فضلا عن خلوه من الدهون وقلة سعراته الحرارية، وبالتالي تحقيق خسارة الوزن إذا ما تم إدراجه كوجبة خفيفة يوميا.


نصائح للاستفادة من الأناناس في الرجيم

هناك العديد من النصائح التي ينبغي اتباعها عند تناول الأناناس بغرض خسارة الوزن، وفيما يلي أبرز تلك النصائح:

- لا ينبغي تناول الأناناس وحده والاعتماد عليه كغذاء رئيسي وانتظار النتائج، ولكن يجب أن يتم تضمينه في نظام غذائي متكامل، حتى لا يؤدي تناوله إلى حدوث نتائج عكسية خاصة وأنه يحتوي على نسبة ليست بالقليلة من السكر.

- يفضل تناول الأناناس الطازج الخام حيث أنه في حالته الأصلية يكون منخفض السعرات الحرارية، لذا فينبغي الابتعاد عن تناول قطع الأناناس المعلبة، حيث أنها تحتوي على عدد مضاعف من السعرات الحرارية، علاوة على أن المحلول السكري يضاعف من نسبة السكر الموجودة به.

- يمكن كذلك إضافة الأناناس إلى الزبادي قليل الدسم لتعظيم الاستفادة به، كذلك ينصج بتناوله قبل وجبات اللحوم او الدجاج للحصول على أفضل النتائج.

- ينصح بأن يتم تناول الأناناس مع مأكولات أخرى قليلة الطاقة وتضمين باقي النظام أطعمة مرتفعة الطاقة، بغرض تحقيق التوازن الغذائي.


اقرأ أيضاً

نصائح هامة لتجنب تناول المنبهات




مقالات متعلقه