فوائد التفاح الصحية

تعد فاكهة التفاح أحد الفواكة المحببة للأشخاص الأصحاء محبي الرياضة، لأنها تحتوي على بعض مضادات الأكسدة التي تعزز الصحة وتقي من الأمراض، ويمتاز بألوانه المختلفة مثل التفاح الأحمر والأخضر والأصفر.

 

 فوائد التفاح الصحية


منخفض السعرات الحرارية

يتوافر بكل 100 غرام من التفاح فقط 50 سعرة حرارية ، كما لا يحتوي على الدهون المشبعة أو الكوليسترول، بينما يتميز بأنه غني بالألياف الغذائية، مما يمنع امتصاص الغذاء في الأمعاء، كما يقي القولون من التعرض للمواد السامة التي قد تسبب السرطان داخله.

 

الحماية من الزهايمر

يمكن أن يقي شرب عصير التفاح من الزهايمر وشيخوخة المخ، حيث عند تضمينه في النظام الغذائي سوف يؤدي ذلك إلى وجود مستويات أعلى من الناقل العصبي بالمخ.

 

خفض مخاطر السكري

يعتبر الأشخاص اللذين يتناولون حبة واحدة من التفاح على الأقل يوميًا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 من الأشخاص الآخرين، فمن المعروف عنه أنه من الفاكهة المحملة بالألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد على تقليل نسبة السكر في الدم.

 

جعل القلب صحي

يحتوي التفاح على كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان، مما يقي من تراكم الكوليسترول في الشرايين ويمنع مرض الشريان التاجي.

 

تحسين جهازك المناعي

يحتوي التفاح الأحمر على مضاد للأكسدة تساعد في تعزيز وتقوية جهازك المناعي الخاص بك.

 

التحكم في الوزن

يؤدي التفاح إلى الوقاية من زيادة الوزن وما يرتبط بها من داء السكري من النوع 2  وأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم، كما ينصح بتضمينه في النظام الغذائي لأنه غني بالألياف.

 

إزالة السموم من الكبد

يحفز التفاح كبدك على إزالة السموم من جسدك ، فهو من الفاكهة المفيدة لذلك.

 

منع إعتام عدسة العين

يمكنك اتباع نظام غذائي غني بالفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل التفاح للوقاية من إعتام عدسة العين.

 

الوقاية من جميع أنواع السرطانات

يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بجميع أنواع السرطانات مثل سرطان البنكرياس وخاصة قشر ه، حيث يحتوي على مركبات قوية ومضادة لنمو الخلايا السرطانية في الكبد والقولون والثدي.


اقرأ أيضاً:

الفوائد الصحية للبرتقال

 



مقالات متعلقه