فوائد عصير الكرفس

يعتبر عصير الكرفس أحد أفضل المشروبات الصحية علي الإطلاق، فإذا قمت بتناول عصير الكرفس لمدة أسبوع سيتغير جسمك بالكامل، فهذا المشروب الطبيعي غني جدًا بمجموعة متكاملة من الفيتامينات والعناصر المعدنية الهامة للجسم، ويعتبر شرب عصير الكرفس كل صباح اتجاهًا صحيًا جديدًا يتم تسويقه في الآونة الأخيرة من خبراء التغذية، لتحسين الصحة العامة وزيادة فقدان الوزن.



ما هي فوائد شرب عصير الكرفس؟

-  معروف أن عصير الكرفس له العديد من الفوائد، بما في ذلك فقدان الوزن وتحسين صحة الأمعاء والبشرة.

-  يعتبر الكرفس من أشهر الخضروات الشعبية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، هذا المشروب الطبيعي غني جدًا بمجموعة متكاملة من الفيتامينات والعناصر المعدنية، بما في ذلك الفولات و البوتاسيوم و المنجنيز والفيتامينات أ ، ج ، و ك، كما أنه يعد مصدر رائع للريبوفلافين وفيتامين ب 6، وحمض البانتوثنيك والكالسيوم  والمغنيسيوم  والفوسفور.

-  يعزز تناول عصير الكرفس من صحة القلب ويساعد على خفض ضغط الدم.

-  يحتوي على خصائص قلوية ومائية، التي تقلل من تراكم الدهون في الكبد مما يحسن من وظائفه.

-  يؤكد العلم أن الكرفس يوفر الحماية للكبد، وكشفت دراسة من جامعه كولورادو أن الكرفس يحتوي على مضادات طبيعية و مضاد للأكسدة، تعمل علي تنشيط الكبد.

-  تناول عصير الكرفس يعمل على تقوية العظام لاحتوائه على الكالسيوم والسليكون المسئولان عن تجديد العظام التالفة، كما أن فيتامين k يساعد على عملية تجديد نسيج العظام ويحميها من الإصابة بمرض هشاشة العظام .

-  تناول عصير الكرفس يوميا سيخفض مستويات الكولسترول لديك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.

-  يحتوي الكرفس على مواد كيميائية تعمل على تخفيض مستويات الكولسترول الضار بنسبة 7 %.

-  يحتوي على مادة الكومارين التي تعزز من نشاط كرات الدم البيضاء، وبالتالي يحسن من تدفق الدم في الجسم ويحافظ استقرار ضغط الدم.

-  يقي تناول عصير الكرفس يوميًا من الإصابة بمرض فقر الدم، لأنه يعمل على تجديد خلايا الدم الحمراء.

-  يحمي جسمك من الإصابة بالسرطان لاحتوائه على الأبجنين، الذي يعمل علي مكافحة السرطان، كما يحتوي على مادة الفلافونويد التي تبطئ من تكاثر الخلايا السرطانية.

-  يعمل على تهدئة الأعصاب والمساعدة على الاسترخاء و النوم، إذا تم إضافته إلى الحليب الدافئ أو العسل.

-  يقلل تناول عصير الكرفس من الإصابة بالقلق والاكتئاب والتوتر.

- يساعد على إصلاح مشاكل الشعر وزيادة كثافة الشعر، وترطيب فروه الرأس و محاربة القشرة ويقوى جذور الشعر.

ثبت علميًا أن المواظبة على تناول عصير الكرفس كل صباح يجعل البشرة نضره و أكثر شباب، لاحتوائه على الكثير من الماء والكالسيوم البوتاسيوم و السيلينيوم، الذي يجعل البشرة ناعمة و حيوية ، كما يعمل على إنتاج الكولاجين بغزاره.


هل يمكن لعصير الكرفس مساعدتك في إنقاص الوزن؟

- يعتمد وزنك على عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها على مدار اليوم, وقد أثبتت الدراسات أن الكرفس وعصيره -يعملوا علي توفير العديد من الفوائد الصحية، ومنها فقدان الوزن بطريقة طبيعية.

- يعتبر عصير الكرفس منخفض نسبيًا في السعرات الحرارية، حيث يوفر 85 سعرًا حراريًا لكل 475 مل

- يفضل شرب كوب من العصير على معدة فارغة كل صباح، حتى يتم فقدان الوزن بطريقة مثالية.

- لصنع العصير الخاص بك، يمكنك عصر سيقان الكرفس، كما يمكنك إضافته إلى المشروبات الأخرى.

- يمكنك إضافة مصادر البروتين مثل الزبادي للعصير، أو إضافة مصادر دهون مثل زبده الجوز أو الأفوكادو لتعزيز الصحة.

- يعد استبدال المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، مثل مشروبات التي تحتوي علي الكافيين أو الصودا بعصير الكرفس خيارًا ذكيًا إذا كنت تحاول إنقاص وزنك بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب المشروبات منخفضة السعرات الحرارية مثل عصير الكرفس قبل الوجبات قد يساعدك علي الشعور بالشبع و الامتلاء، ويساعدك على تناول عدد أقل من السعرات الحرارية الإجمالية.

-  على الرغم من أن عصير الكرفس هو مشروب صحي منخفض السعرات الحرارية، إلا أن مفتاح فقدان الوزن على المدى الطويل لا يكمن في طعام واحد، لذلك يفضل الجمع بين ممارسة الرياضة ونظام غذائي مغذي سليم.

 

اقرأ أيضا

الفوائد الصحية للمشمش




مقالات متعلقه