أفضل فواكه تساعد على خسارة الوزن

أفضل فواكه تساعد على خسارة الوزن

لقد أصبحت السمنة اليوم من أكثر المشكلات التي تؤرق شريحة كبيرة من الناس في عالمنا العربي، وهو ما يجعلهم يبحثون عن كل شئ يساعد على خسارة الوزن، ويعتبر تناول الأطعمة التي تساهم في إنقاص الوزن من الأمور التي تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن، ولذلك سنستعرض معًا في هذا المقال أفضل فواكه تساعد على خسارة الوزن.

أفضل فواكه تساعد على خسارة الوزن

الأناناس

الأناناس هو أول القائمة في إنقاص الوزن لأنه من أكثر الفواكه الاستوائية شيوعًا، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الثيامين والمغنيسيوم وفيتامين B6 وفيتامين  C والريبوفلافين والنياسين والنحاس والحديد والفولات.

إلى جاب أهمية الأناناس في إنقاص الوزن، فهو يساعد أيضًا في تحسين في مجموعة متنوعة من الأمراض مثل الربو والسكري وأمراض القلب.

كما أثبتت الدراسات أن الأناناس يساعد على منع تحسين صحة الشعر والجلد وتعزيز مستويات الطاقة وتنظيم ضغط الدم وتقليل مخاطر بعض أنواع السرطان، ويمكن أن يساعد الأناناس أيضًا على الهضم، وشفاء الالتهابات وتحسين الخصوبة.

البطيخ

عندما يتبادر البطيخ إلى الذهن، يعتقد البعض أنه يحتوي على الكثير من السكر الطبيعي مما يجعله غير مناسب لإنقاص الوزن، ولكن هذه معلومة أبعد ما تكون عن الحقيقة.

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، كما أنه يحتوي على جرعة صحية من الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والليكوبين والبوتاسيوم وفيتامين A وفيتامين B6 وفيتامين     .C

وبالتالي فإن البطيخ من أفضل الفواكه التي يمكن وضعها في أي نظام غذائي لإنقاص الوزن كونها محملة بكمية كبيرة من العناصر الغذائية.

إلى جانب إنقاص الوزن، يمكن أن يساعد تناول البطيخ في الحفاظ على ترطيب الجسم، وتحسين صحة القلب، وتقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

الجريب فروت

يعد جريب فروت نوع من الحمضيات شبه الاستوائية، وهو أحد أفضل حارق للدهون في عالم الفاكهة وفقًا للأبحاث. فهو يساعد على وزيادة في نسبة الكوليسترول الجيد، وخفض الشهية.

 

وبصرف النظر عن حرق الدهون، يوفر الجريب فروت مستويات مثالية من فيتامين C والليكوبين والبوتاسيوم والألياف والكولين.

الأفوكادو

يقدم الأفوكادو دهونًا صحية تُعرف بأنها جيدة للقلب، ومن المعروف أن الدهون الصحية مهمة لإنقاص الوزن.

كما يوفر الأفوكادو أيضًا العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الألياف،.محموعة فيتامينات ب المركبة بالإضافة إلىفيتامين C، فيتامين ه.

التفاح

التفاح هو أحد أفضل الفواكه التي تساعد على إنقاص الوزن، لأنه يوفر كمية عالية من الألياف (والتي تسرع عملية الهضم بشكل طبيعي)، كما أنه منخفض في السعرات الحرارية، ويتكون معظمه من الماء.

بالإضافة إلى أن التفاح غني بالفلافونويدات ومضادات الأكسدة التي من المحتمل أن تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطانات وارتفاع ضغط الدم.

ولقد وجدت إحدى الدراسات أن الأفراد الذين يتناولون ثلاثة حبات من التفاح يوميًا نتائجهم أكبر في إنقاص الوزن وانخفاض مستويات الجلوكوز في الدم.

الليمون

الليمون من أكثر الفواكه التي تساهم في خسارة الوزن لأنه من الحمضيات التي توفر مستويات عالية من فيتامين C إلى جانب كميات أصغر من الثيامين والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والفولات وحمض البانتوثنيك.

كما يساعد الليمون أيضًا على تحسين عملية الهضم وإزالة السموم، بالإضافة إلى أنه يدعم صحة العظام ، ويزيد من امتصاص الحديد، ويمنع حصوات الكلى، ويعزز المناعة وصحة القلب.



مقالات متعلقه