كورن فليكس دايت

الكثير من الناس يعاني من السمنة ويبحث عن أنظمة الغذاء المختلفة، ليفقد الوزن الزائد ويحصل على جسم رشيق ومثالي، ولكن هناك الكثير من المشاكل التي تواجه الشخص أثناء النظام الغذائي منها الملل أو الإحساس بالفشل، لذلك هناك أنظمة غذائية تحقق نتائج سريعة لتحفز الشخص على المواصلة مثل نظام كورن فليكس دايت، موقع ريجيمك يقدم لك أهم المعلومات عنه.

 الكورن فليكس هو غذاء شهي ومحبوب للكبار والصغار، كما أنه جيد للصحة وينصح به خبراء التغذية لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة، كما أنه يساهم في تحسين عملية الأيض لأن به سعرات حرارية منخفضة فتناول وجبة واحدة منه يساوي حوالي 175 سعر حراري فقط، كما أنه يعطي إحساس بالشبع، لذلك اتباع حمية الكورن فليكس دايت من الحميات السهلة، وتحتوي وجبة الكورن فليكس على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل: الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم والصوديوم.

 

كيفية عمل رجيم كورن فليكس

رجيم الكورن فليكس خطواته سهلة وبسيطة كما أنه غير مكلف، والبرنامج الغذائي فيه كما يلي:

وجبة الإفطار: شرب كوبين من الماء قبله بنصف ساعة، بعد ذلك تناول كوب من الكورن فليكس مع لبن منزوع الدسم، بعد وجبة الإفطار بساعتين تناول طبق من الفاكهة أو الخضروات كوجبة خفيفة.


وجبة الغداء: تناول كوب من الماء وتفاحة قبله بنصف ساعة، بعدها كوب من الكورن فليكس مضاف إليه حليب منزوع الدسم، بعد الغداء بساعتين طبق فاكهة ويمكن تناول الشاي الأخضر أو اليانسون أو الأعشاب بدون سكر.


وجبة العشاء: شرب كوبين من الماء قبله وتناول بعض ثمار الموز مع كوب كورن فليكس مضاف له لبن منزوع الدسم.

 

أهم الخطوات في كورن فليكس دايت

العديد من الخطوات المهمة التي تساهم في نجاح رجيم الكورن فليكس، أهمها ما يلي:

1. إضافة اللبن للكورن فليكس.

2. الحرص على ممارسة الرياضة الهوائية كالركض لمدة 30 دقيقة يومياً.

3. قبل الوجبات يتم شرب كوبين من الماء وعند الإحساس بالجوع يمكن أكل تفاحة.

4. الحرص على تناول 3 لترات من الماء يومياً.

5. ضبط مواعيد النوم قبل الثانية عشر مساءً ليحسن عملية الأيض وحرق الدهون.

6. يتم مواصلة هذا الدايت لمدة أسبوع فقط لخسارة ما لا يقل عن 3 كيلو، ثم اتباع نظام غذائي متوازن ويمكن تكراره مرة كل شهر لمدة أسبوع.

 

الممنوعين من كورن فليكس دايت

1. مرضى القلب.

2. مرضى السكر.

3. مرضى الضغط والشرايين.

4. الحوامل والمرضعات.

 

فوائد الكورن فليكس

1. غذاء جيد للحامل:

المرأة الحامل لابد لها من تناول غذاء يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات لذلك ينصح استشاريين التغذية بتناول وجبة يومية من الكورن فليكس مع اللبن والتمر أو المكسرات والفاكهة، كما أنه يساهم في علاج الإمساك ومفيد للجهاز الهضمي ويحسن حركة الأمعاء.


2.  يساهم في خسارة الوزن:

أوضحت العديد من الدراسات أن أثبت كورن فليكس دايت يعطي نتائج جيدة لخسارة الوزن، فيعمل على الإحساس بالشبع لاحتوائه على الألياف الغذائية، كما أنه يقلل الشهية فيمنع تناول كمية كبيرة من الطعام.


3. يقي من أمراض القلب والقولون:

الكورن فليكس به كمية عالية من حمض الفوليك، مما يحسن الدورة الدموية وينشط المخ ويجدد خلايا الجسم فيقي القلب من الأمراض المزمنة، ويقي من الإصابة بانسداد الشرايين، ويقلل نسبة الكوليسترول غير المفيد في الدم، فيحمي من الإصابة بالأزمات القلبية.


4. بناء العضلات

الكورن فليكس يحتوي على الكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام، فينصح بتناوله مع وجبة الإفطار أو قبل التمارين الرياضية، كما أنه يعزز إنتاج الأحماض الأمينية التي تبني العضلات.

 

اقرأ أيضا

كيف تجعل طعامك صحياً




مقالات متعلقه