كيف أتخلص من دهون الرقبة بشكل طبيعي؟

تظهر الرقبة المشدودة معالم الوجه، ويحكي شكل الرقبة الكثير عن عمر وشباب الجسم، وقد تلاحظ مع مرور الوقت أن رقبتك تميل إلى أن تصبح أسمن مع تقدم العمر أو البدء في زيادة الوزن، مما يظهر وجهك بمظهر سيئ، وكثيرًا ما يخطر بالبال سؤال كيف أتخلص من دهون الرقبة بشكل طبيعي؟ ولإنقاذك من هذه المشكلة ومساعدتك على التخلص من دهون الرقبة، هناك بعض الطرق الطبيعية للحصول على رقبة مشدودة خالية من الدهون.

 أسباب زيادة دهون الرقبة

هناك عدة أسباب تؤدي الي زيادة الدهون بالرقبة منها:

1- السمنة فمعظم من يعانون من السمنة أو زيادة الوزن معرضون لزيادة دهون الرقبة.

2- يمكن أن تؤدي الإصابة ببعض الأمراض، مثل متلازمة كوشينغ أو مشاكل الغدة الدرقية  إلى السمنة، وبالتالي يميل الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات إلى زيادة دهون الرقبة.

3- يعتبر المصابون بأمراض القلب والشرايين، هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بدهون الرقبة.

4- يعتبر التقدم في العمر أحد أهم أسباب زيادة دهون الرقبة.


أفضل الطرق للتخلص من دهون الرقبة

بغض النظر عن سبب تراكم الدهون الزائدة حول الرقبة، فقد تساعدك هذه نصائح إذا قمت بتضمينها في النظام الغذائي الخاص بك في حرق دهون الرقبة بشكل طبيعي.

1. شرب كمية كافية من الماء يوميًا والبقاء رطبًا قد يؤدي إلى تسريع عملية فقدان الوزن،وبالتالي فقدان الدهون الموجودة بالرقبة ومع ذلك، لا يوجد بحث علمي لدعم هذا الادعاء.

2. تناول الشاي الأخضر الغني بالمضادات الحيوية، مثل مادة بوليفينول ذات القدرة العالية على مقاومة الأكسدة، يعزز فقدان الوزن وقد يساعدك في التخلص من دهون الرقبة، أضف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء ودعه يغلي، وأضف بعض العسل واشربه، عليك القيام بذلك3-4 مرات في اليوم.

3. تناول زيت جوز الهند، قد يساعدك على فقدان الدهون غير المرغوب فيها، يمكنك تناول ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر كل صباح، كما يمكنك أيضًا تدليك بعض الزيت في رقبتك يوميًا.

4. تناول شريحتين من البطيخ يوميا، يعمل علي خفض السعرات الحرارية والدهون ويساعد على تقليل الوزن.

5. شرب كوب واحد من الماء الدافئ مضاف إليه عصير الليمون كل صباح على معدة فارغة، يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويساعدك على فقدان الوزن وحرق دهون الرقبة.

6. ينصح بتناول ثمرة من الفلفل الأحمر وإضافته إلى السلطة أو الطبق المفضل لديك يوميًا، لأن الفلفل الأحمر يمكن أن يساعد في تقليل نسبة الدهون في الجسم وكتلة الدهون، وهذا بدوره يمكن أن يقلل من دهون الرقبة.

7. ينصح بتناول بذور الكتان مرة واحدة يوميًا، ويفضل أن يكون ذلك في الصباح، فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، أضف ملعقة كبيرة من بذور الكتان المسحوقة إلى كوب من الماء الدافئ واخلط جيدًا، أضف بعض العسل لهذا الخليط.

8. تناول ثمرتين من الجزر يوميا، قد يساعدك على إنقاص الوزن فهو مصدر غني بفيتامين أ والألياف، و يستغرق وقتًا طويل في الهضم وقد يبقيك ممتلئًا ولا تشعر بالجوع لفترة طويلة. يمكنك أيضًا عصير الجزر وشربه.

9. تناول كوبًا من عصير الصبار الطازج يوميًا، يمكن أن يقلل من وزن الجسم وكتلة الدهون في الجسم، وقد يساعد هذا في تقليل دهون الرقبة.

هناك أيضًا بعض الأطعمة التي يجب عليك تجنبها تمامًا إذا أردت التخلص من دهون الرقبة، حيث ينصح استشاري التغذية والتخسيس، بتجنب الدهون المشبعة، مثل الأطعمة المعبأة والمجمدة، لأنها تعمل علي تراكم السعرات الحرارية دون تقديم أي تغذية سليمة للجسم.


اقرأ أيضاً

أسباب اتباع رجيم البيض لفقدان الوزن




مقالات متعلقه