كيف تتغلب على عادات طعامك السيئة

يمكنك التغلب على عادات أكلك السيئة من خلال إحداث بعض التغييرات في النظام الغذائي وأسلوب الحياة أيضًا، حتى تحقق الوزن المثالي والصحة الجيدة لجسمك، تابعنا في هذا المقال للتعرف على تلك العادات.


كيفية التغلب على عادات الطعام السيئة

هل تريد أن تحصل الوزن المثالي لجسمك، إليك تلك النقاط للتغلب على عادات طعامك السيئة:


1- نظف مطبخك

يمكن أن يدعوك المطبخ الفوضوي إلى تناول المزيد من الطعام واستهلاك ضعف عدد السعرات الحرارية تقريبًا، ولكن عندما يكون المطبخ نظيف فيمكنك عندها اختيار وجبة خفيفة صحية مثل تناول تفاحة واحدة.


2- اغلق التلفاز

يعتبر الجلوس أمام التلفاز من عادات الطعام السيئة، حيث تساعد مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الموسيقى إلى زيادة في استهلاك الغذاء، لذا عليك أن تطفئ التلفاز وتخفض صوت الموسيقى أثناء وجبة العشاء.


3- اختر حجم صغير لطبقك

يمكنك وضع الطعام في طبق أصغر، فكلما اخترت حجم صغير لطبقك كلما تناولت كمية اقل من الطعام ولا تستهلك المزيد من السعرات الحرارية التي تزيد وزنك.


4- احصل على النوم الكافي

يمكنك التغلب على عادات طعامك السيئة من خلال الحصول على ساعات كافية من النوم وإطفاء الأضواء في الليل للمساعدة على الاسترخاء، مما لا يؤدي إلى زيادة الوزن.


5- استهلاك المزيد من سعراتك الحرارية

إذا قمت بتناول كوب من مشروبات الصودا في وقت الغداء أو العشاء فسوف تستهلك المزيد من السعرات الحرارية من تلك المشروبات، لذا حاول تناول الماء بدل من الصودا في وقت الغداء لخفض كمية السعرات الحرارية.

 

6- تناول الطعام بعد الشبع

يعد ذلك من عادات الطعام السيئة، مما يسبب الإفراط في تناول الطعام، لذا يمكن أن تبطئ من مضغك للطعام حتى تتمكن من الشعور بالشبع واقطع طعامك إلى قطع أصغر واشرب الماء بين كل لقمتين أو ثلاث لقيمات.


7- تجاهل عدد السعرات الحرارية المطلوبة

هل تسائلت من قبل كم عدد السعرات الحرارية المطلوبة في حميتك الغذائية كل يوم؟، فعندما تتجاهل ذلك فسوف تصاب بفرط في الوزن، لذا يمكنك مضغ النعناع أو علكة خالية من السكر لقلة حاسة التذوق أثناء إعداد الطعام.

 

اقرأ أيضاً

خمسة حالات طبية تصعب إنقاص الوزن أثناء الرجيم



مقالات متعلقه