كيف تتوقف عن تناول السكريات؟

تزيد الرغبة الشديدة لدى الكثير من الأشخاص في تناول طعام معين يمتاز بالطعم الحلو عندما يكونوا في حالة من الشبع، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على بعض النصائح التي سوف تساعدك على التوقف عن تناول السكريات والاستمتاع بصحة أفضل.


طرق التوقف عن تناول السكريات

تجنب الفترات الطويلة بين الوجبات

يساعد ترك فترات طويلة بين الوجبات على الرغبة في تناول السكريات، لذا يجب عليك تناول ثلاث وجبات خفيفة في اليوم حتى يقل الشعور بالجوع.


النوم لساعات كافية

يجعلك الشعور بالتعب ترغب في تناول السكريات والطعام الدهني، ولكن الحصول على النوم الكافي يجعل جسمك أقل عرضة للشعور بالجوع الشديد.


تناول البروتين صباحًا

ابدأ يومك بتناول البروتين الموجود في بعض الأطعمة مثل البيض، حيث يمكن أن يساعد على خفض الهرمونات في الدماغ والجهاز العصبي التي تحفز الشهية لتناول السكريات.


تناول الفاكهة الطازجة

تعد فواكه التفاح واليوسفي والتوت الأسود والموز والفراولة من الفاكهة الطازجة التي تساعدك على التوقف عن السكريات، كما أن هناك أطعمة غنية بالبروتين والدهون الصحية مثل المكسرات أو زبدة الجوز والتي تساعد على الهضم ببطء.


مضغ بذور الشمر

يمكنك التوقف عن تناول السكريات بعد العشاء من خلال مضغ بذور الشمر ، فهي تمتاز بطعمها الحلو الطبيعي ولا تحتوي على أي سكر ، مما يساعد على إخماد جوعك وتوقف إنتفاخ البطن وتعمل كوسيلة لسد الشهية.


تناول كوب من شاي الزنجبيل

أعد لنفسك كوبًا من شاي الزنجبيل والقرفة، حيث يساعدك على التوقف عن تناول السكريات بشرط أن يكون بدون السكر الزائد ، وإذا اردت أن يكون طعمه مستساغ يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل فهو أكثر صحة لك .


تناول مثلجات الفانيلا

تعد مثلجات الآيس كريم بطعم الفانيليا من الحلويات منخفضة السكر والتي تحتوي على سعرات حرارية، مما يساعدك على التوقف عن تناول السكريات.


تناول خبز منخفض السكر

يمكنك تناول شريحة من الخبز المحمص في وجبة الإفطار ووجبة الغداء, حيث يحتوي على نسبة قليلة من السكر تساعد على جعل بطنك غير سمين.


تناول الشوفان العادي

يمكنك التوقف عن تناول السكريات من خلال تناول الشوفان الملييء بالمواد الغذائية ويمكنك إضافة عليه بعض الفواكه ومستخلص الفانيليا والقرفة لإضافة نكهة خاصة إلى طعامك.


تناول الطماطم الطازجة

لا تحتاج إلى إضافة السكر للطماطم لأنها تعد فاكهة حلو الطعم، ويمكنك إضافة  الريحان وزيت الزيتون وبعض التوابل عليها مثل الثوم لإعطائها مذاق خاص.


تناول فطور من الطماطم بالبيض والسبانخ

تناول فطور حلو يجعلك تتوقف عن تناول السكريات طوال اليوم مثل تناول فطور من الطماطم بالبيض والسبانخ، ويمكنك إضافة البصل الأخضر والفلفل الأخضر لما لديها من مواد غذائية تفيد الجسم وتقلل رغبته في تناول المزيد من الطعام والسكر.


توقف عن تناول المشروبات الغازية

تعد تلك المشوربات المليئة بالصودا من المشروبات المزودة بنسبة كبيرة من السكر لذا يمكنك تناول الفواكه الطازجة كبديل عن تلك المشروبات والتي سوف تساعدك على التوقف عن تناول السكريات.


تناول الحليب باللوز

يمكنك شراء مشروبات قليلة السكر مثل عصير التفاح وحليب باللوز إذا كنت تبحث عن المنتجات خالية من  السكر، مما يساعدك على خفض السكر والسعرات الحرارية بالجسم.


تناول فطائر غنية بالفواكة

إذا كنت ترغب في التوقف عن تناول الكثير من السكر، يمكنك تناول الفطائر اللذيذة الغنية بالفواكة الطازجة  والجبن ريكوتا والليمون والاستمتاع بمذاقها الخاص على وجبة الإفطار مع كوب من الشاي الدافيء بدون سكر.

 

 اقرأ أيضا

فوائد القرفة الصحية




مقالات متعلقه