كيف تساعد الزيوت الأساسية في إنقاص الوزن ؟


من المعروف أن الزيوت الأساسية هي علاج شائع وفعال لعلاج العديد من الأمراض مثل الصداع والاحتقان. هل تعلم أنها قد تساعدك في إنقاص الوزن؟

 

تشير الأبحاث إلى أن الزيوت الأساسية يمكن أن تؤثر على العديد من العمليات في جميع أنحاء الجسم والتي ترتبط بالوزن مثل الجوع والتوتر ومستويات الطاقة. على الرغم من أن الزيوت الأساسية لا تؤدي إلى إنقاص الوزن بشكل مباشر، إلا أنها تساعد على تحسين صحتك بشكل عام من خلال تعزيز العادات الصحية وتغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك المتعلقة بإنقاص الوزن. بالنسبة للعديد من الأشخاص، تحسين مزاجهم قد يساعدهم في تقليل عادة الأكل العاطفي، وهي عادة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن. يمكن أن تساعدك الزيوت الأساسية على الشعور بالحيوية الكافية لأداء بعض التمرينات الرياضية أو الذهاب في نزهة للمشي. من بين الأنواع العديدة من الزيوت الأساسية، هناك حفنة أكثر فعالية في تشجيع إنقاص الوزن عن غيرها.

 

من المهم أن تتذكر عند استخدام الزيوت الأساسية أنها ليست مخصصة للأكل، فمن المفترض أن يتم استنشاق الزيوت الأساسية باستخدام جهاز لنشر الرائحة. يمكنك أيضًا فركها على الجلد، وفي هذه الحالة يجب دمجها مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الأركان.

وفي هذا المقال سنعرف معا عن كيف يمكن أن تساعدك الزيوت الأساسية في الوصول إلى أهدافك لإنقاص الوزن.

 

كيف تساعد الزيوت الأساسية في إنقاص الوزن ؟

زيت النعناع

مما لا شك فيه أن الشعور بالإرهاق بعد يوم طويل من العمل من الأمور المألوفة. قد يكون طهي وجبة صحية هي آخر شيء تريد القيام به عندما تكون متعباً. من المحتمل أيضًا أن نتناول الأطعمة السريعة عندما نكون مرهقين أو عند شعورنا بالتوتر والضغط.

النعناع له تأثير طبيعي مهدئ ومنشط. يمكن أن تساعدك رائحة زيت النعناع على الشعور بالحيوية، وهو الأمر الذي قد يمنحك دفعة قوية تحتاجها للقيام بنزهة تنشيطية أو طهي عشاء صحي. ضع بضع قطرات من زيت النعناع في جهاز ناشر واتركه يخفف من الإجهاد والإرهاق.

 

زيت الجريب فروت

قد تساعد رائحة الحمضيات في تعزيز عملية التمثيل الغذائي. كشفت إحدى الدراسات أن مجرد شم رائحة زيت الجريب فروت العطري يعمل على تحفيز الجهاز العصبي الودي، مما يشجع بدوره على انهيار الأنسجة الدهنية. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيفية تأثير زيت الجريب فروت على الجسم، لكن يعتقد الباحثون أن فوائده قد تأتي من الليمونين، وهو مركب كيميائي في العديد من ثمار الحمضيات.

 

زيت الليمون الحامض

على غرار زيت الجريب فروت، يحتوي زيت الليمون الحامض على الليمونين، الذي قد يساعد في السيطرة على الجوع. وفقًا لبعض الدراسات، يمكن لرائحة زيت الليمون الحامض أن تقلل الشهية وتعزز عملية إنقاص الوزن. للحصول على أفضل النتائج، ضع خمس أو ست قطرات من زيت الليمون الحامض في جهاز ناشر أو موزع قبل تناول الوجبة. يمكنك أيضًا فرك بضع قطرات من زيت الليمون الحامض المخلوط بزيت ناقل في مؤخرة رقبتك أو بطنك.

 

زيت اللافندر

يعرف زيت اللافندر بخصائصه المهدئة، والتي قد تساعد العديد من الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الأطعمة غير الصحية نتيجة شعورهم بالإجهاد أو الإرهاق، حيث أن الآثار المهدئة لزيت اللافندر يمكن أن تساعد في منعهم من الإفراط في تناول الطعام وتعزيز عملية فقدان الوزن. 



مقالات متعلقه