ما هو رجيم النقاط ؟


غالبا ما يبحث الأشخاص عن أنظمة جديدة لتجريبها، حتى يجدون النظام الذي يتناسب مع طبيعة أجسامهم. قامت شركة  تعرف باسم مراقبة الوزن وهي إحدى أقدم شركات إنقاص الوزن في العالم بتقديم برنامج جديد يتيح للمستخدمين إعداد خطط وجباتهم اليومية باستخدام 200 نوع من الأطعمة التي لا تتطلب أي نوع من التتبع أو القياس. بمعنى آخر، يمكن لأعضاء الخطة تناول أكبر قدر ممكن من هذه الأطعمة.

 

يعرف النظام الذي يقدمونه باسم رجيم النقاط، وفي هذا المقال سنستعرض معا كل ما تريد معرفته عن رجيم النقاط.

 

ما هو رجيم النقاط ؟

رجيم النقاط هو عبارة عن حمية غذائية، تعد بنتائج رائعة مع السماح لك بتناول الأطعمة المفضلة لديك في نفس الوقت.

يركز رجيم النقاط أو نظام مراقبة الوزن على استخدام نظام نقاط يسمى نظام النقاط الذكي. يتلقى كل عضو كمية محددة من النقاط اليومية التي تراعي حجم الجسم وعمره ونشاطه والوزن. ثم يقوم الأعضاء بوضع خطة محددة من النقاط الخاصة بهم طوال اليوم للبقاء على المسار الصحيح لهدفهم.

 

يتم تحديد قيمة النقطة الغذائية من خلال صيغة خاصة تؤخذ في الاعتبار السعرات الحرارية والدهون المشبعة والسكر والبروتين. الأطعمة الصحية - تلك التي تحتوي على المزيد من البروتين والألياف والدهون المشبعة أو السكريات المضافة، ولها قيمة نقاط أقل. الأطعمة ذات الكثافة الغذائية المنخفضة - تلك التي تحتوي على الدهون المشبعة أو السكريات والألياف والبروتين، لها قيم نقاط أعلى.

 

يتم التشجيع على تناول الكثير من الأطعمة ذات النقاط المنخفضة (خاصة الأطعمة ذات النقاط الصفرية) للشعور بالشبع والامتلاء، بحيث يكون لديك نقاط أكثر لتوزيعها على مدار اليوم. تتضمن الخطة أيضًا مرونة في إعطاء كل عضو 28 نقطة أسبوعية لاستخدامها في المناسبات والفعاليات الخاصة.

 

مميزات رجيم النقاط

نظام متوازن ومرن

يعتبر هذا الرجيم من أكثر الأنظمة الغذائية مرونة، لأنه يشجع على تناول جميع الأغذية عن طريق تعيين قيم ونقاط معينة.

 

لا يحتوي على أطعمة محظورة

لا توجد قائمة من الأطعمة التي يجب تجنبها في هذا النظام. بدلاً من ذلك، عليك حساب نقاط الأطعمة التي يتم تناولها أو النقاط التي يتم كسبها نتيجة أداء بعض التمارين الرياضية. يشجعك نظام النقاط على تناول طعام صحي ولكنه يتيح لك أيضًا الاستمتاع بالمشروبات الحلوة أو الوجبات الخفيفة مرة واحدة كل فترة.

 

ثابت في إنقاص الوزن

يمكنك خسارة كيلو أو اثنين في الأسبوع، وهذا أمر صحي. وقد أظهرت الأبحاث فعاليته في إنقاص الوزن.

 

يقلل من خطر مرض السكري

نظرًا لأنه يشجع على تناول خيارات مغذية كما أنه يساعد الأشخاص على إنقاص الوزن، فقد ارتبط هذا البرنامج بتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري أو تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم بين المصابين بداء السكري.

 

يشجع على ممارسة التمارين الرياضية

يشجع هذا النظام أيضًا على ممارسة الرياضة بشكل يومي حيث يتم اكسابك نقاط كلما مارست الرياضة.

 

سلبيات رجيم النقاط


يمكن أن يكون مكلفا

تختلف تكلفة هذا الرجيم من شخص لآخر، اعتمادًا على الخيارات التي يتم تحديدها والوقت المستغرق في استخدامه.

 

عد النقاط يمكن أن يكون مملا

إذا كنت لا تحب حساب السعرات الحرارية، فقد لا ترغب في حساب نقاط الأطعمة أيضًا. قد تستغرق هذه العملية وقتًا طويلاً وقد تكون معقدة للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في اتباع طريقة سريعة وبسيطة لتناول الطعام.

 

اقرأ أيضاً:

كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في الشهر



مقالات متعلقه