ما هي أسرع الطرق لسد الشهية

 يمكنك اتباع أسرع الطرق لسد الشهية وفقدان الوزن في وقت قصير من خلال متابعة هذا المقال، والاستمتاع بسعرات حرارية أقل تساعد على جعلك أكثر صحة.


أسرع طرق لسد الشهية

خفض نسبة السكر

تعد مشكلة السكر الزائد في الطعام مشكلة كبيرة عندما تحاول أن تكون أقل وزنًا، حيث يمكن أن يزيد السمنة ويرفع من مستوى السكر بالدم، لذا فتعد طريقة التقليل من نسبة السكر من أسرع الطرق لسد الشهية.


استخدام الماء بالليمون

 يساعد استخدام الماء بالليمون على هضم الطعام وفقدان الوزن، كما يمكن استعمال الماء الدافئ بالعسل والليمون والزنجبيل، ويفضل تناوله في الصباح على معدة فارغة، مما يزيد معدل الأيض الخاص بك.


تناول الفاكهة

يفضل تناول الفاكهة بدلا من الشوكولاته، حيث تحتوي على الكثير من السكريات والألياف الطبيعية الصحية مثل الموز الذي يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم كما أنه يساعد على تحسين الحالة المزاجية مثل الشوكولاته، لكن يحتوي على نصف السعرات الحرارية الموجودة بالشوكولاته.


تناول الطعام ببطء

يمكنك مضغ الطعام ببطء وتناوله لمدة ربع ساعة 15 دقيقة للشعور بأن معدتك ممتلئة، كما يساعد على هضم الطعام وفقدان الوزن.


تناول طبق الحساء الدافيء

 يحتوي هذا الطبق على كمية كبيرة من الماء مما يشعرك بأن  معدتك ممتلئة، فكم يعد هذا الحساء رائع إذا كنت تفكر أن تكون أكثر صحة، فهو من أسرع الطرق لسد الشهية.


 تناول الكثير من البروتينات

يمكنك أن تتناول الدجاج والسمك والبيض والجبن الأبيض، فتلك الأطعمة مليئة بالبروتينات التي لا يخزنها الجسم مثل الكربوهيدرات لذا لن يتم تخزين سعرات حرارية زائدة في جسدك ما دمت تتناول البروتينات لأنها تشعرك بالشبع لفترة أطول وتقوي عضلاتك.


الاعتدال في تناول القهوة

يجب التقليل من تناول القهوة حتى يزيد معدل الأيض الخاص بك وحرق السعرات الحرارية ، ويفضل تقليل نسبة السكر بها من أجل سد الشهية لديك.


تناول الخضروات الورقية

يمكنك تناول القرنبيط والكرنب والفاصولياء الخضراء والكرنب، فهي مليئة بالألياف ومنخفضة في السعرات الحرارية التي تجعلها من أسرع الطرق لسد الشهية.

 

اقرأ أيضا

طرق طبيعية لتعزيز الجهاز المناعي




مقالات متعلقه