مشروبات ترفع نسبة حرق الدهون

هناك العديد من المشروبات الساخنة أو العصائر التي ترفع نسبة حرق الدهون في الجسم، وسنذكر في هذا المقال العديد منها:

مشروب الليمون لزيادة حرق الدهون

المكوّنات

·      ليمونة. كوب من ماء.

·      عودان قرفة أو نصف ملعقة قرفة مطحونة.

·      ملعقة كمون حبوب أو نصف ملعقة كمون مطحون.

·      زنجبيل طازج أو نصف ملعقة زنجبيل مطحون.

طريقة التحضير

نضع كوب من الماء على النار نضيف القرفة والكمون حتى الغليان ثم إضافة الزنجبيل ويترك ليغلي لمدة دقيقتين، ثم يصفى ويضاف عصير ليمونة له ويشرب ساخنًا.

مشروب الزنجبيل

شاي الزنجبيل: هو أشهر الشروبات التي تزيد معدل الحرق خاصة في منطقة الطريقة:

نضع معلقة من مطحون الزنجبيل ونضيف الماء المغلي ويترك مغطى لمدة 15 دقيقة ثم يشرب.

 

 

مشروب القرفة

كأس من القرفة قبل الطعام يزيد عدل حرق الدهون لكن لابد أن يكون خاليًا ن اللبن أو السكر.

 

الشاي الأخضر بالنعناع

يفضل شرب كوب من الشاي الأخضر بالنعناع قبل الأكل مما يعمل على تقليل الشهية للأكل وامتصاص الدهون والشاي الأخضر يساعد في تقليص فرص الإصابة بمرض السرطان، وتقوية جهاز المناعة، لوجود مادّة كيميائية تُدعى إيبيغالوكاتشين غالات (Epigallocatechin Gallate) هذه المادة ترفع نسبة الحرق ويحتاج الشخص لعدد من أكواب الشاي الأخضر للحصول على نتيجة مرضية.

مشروب عشبة رجل الأسد

تعمل على إذابة الدهون وتساعد على تقليل الشهية، تشرب دافئة قبل الطعام وتحضر بإضافة معلقة إلى كوب من الماء المغلي وتترك خمس دقائق مغطاة ثم تشرب

القهوة!

القهوة تحتوي على الكافيين الذي يرفع عملية التمثيل الغذائي وتناول كوب واحد يوميًا من القهوة السوداء الخالية من السكر وأي إضافات يرفع نسبة الحرق إلى 4% وتساعد القهوة في فقد الوزن غير المرغوب وخاصة دهون البطن.

 

 

الماء الدافئ بالليمون

ينبغي شرب كأس من الماء الدافئ مضاف إليه ليمونة معصورة بدون سكر يوميًا قبل وجبة الإفطار فيساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية، كما يساعد على تنظيف المعدة وخلوها من الفطريات، ويساعد على تخليص الجسم من السموم.

مشروب الجريب فروت

الجريب فروت يكون ذا طعم لاذع ولكن له فوائد كثيرة، إذا تم تناول عصيره يوميًا قبل الإفطار فيرفع معدل الحرق وتساعد على تخليص الجسم من الدهون.

 


شرب البقدونس

يساعد مشروب عشبة البقدونس على حرق سعرات حرارية كثيرة وبالتالي حرق الدهون الزائدة، وتنشيط الدورة الدموية، وغسيل الكلى وتخلصها من الأملاح والصديد، نضع الماء على النار حتى الغليان ثم نقوم بإضافة أوراق البقدونس ونتركها تغلي دقيقة ثم تصفى وتشرب ساخنة أو باردة حسب الرغبة وينصح بتناول كوبان يوميًا قبل الطعام بقرابة ساعة أو ساعتين حتى نحصل على فوائده لرفع الحرق.

عصير الكيوي والأناناس

تناول كوب من الكيوي أو الأناناس يوميًا بدون سكر يساعد على امتصاص الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

 

عصير الكرز

هو أحد العصائر التي تساهم في زيادة معدل الحرق وفقدان الوزن وتخليص الجسم من السموم، ويمنع احتباس الماء في الجسم ويساعد على التخلص منه، حيث يحتوي الكرز على الأحماض العضوية التي تمد الجسم وتعمل على تفتيت الدهون ولكن لابد أن يكون خاليًا من السكر.

عصير العنب لزيادة معدل الحرق

العنب من الفاكهة الغنية بفيتامين C الذي يعمل على زيادة معدل عملية حرق الدهون كما يساهم في تخليص الجسم من السموم وله دور أساسي وفعال لصحة الكبد، ويكون بدون سكر أيضًا.

 

قم باخذ حفنة من العنب الأسود واعصرها فى الخلاط ولا تضيف اليه السكر ويمكن تناوله كما هو او يمكنك إضافة القليل من الماء اليه وقم بتناول كوب منه يومياً كل صباح مع وجبة الإفطار وسوف يساعد على إنقاص الوزن.



وجبات مشابهة