نصائح لإنقاص الوزن بعد الأربعين


 6 نصائح لإنقاص الوزن بعد الأربعين


قد يكون إنقاص الوزن الزائد بعد بلوغك سن الأربعين أمرًا صعبًا بسبب تباطؤ عملية الأيض وفقدان العضلات، مما يعني أنك قد تضطر إلى العمل بجدية أكبر في إنقاص الوزن مقارنة بالأشخاص الأصغر سناً. لكن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تزيد من جهودك في إنقاص الوزن وتساعدك على التخفيف دون الاضطرار إلى تعديل روتين لياقتك.

هل تجاوزت سن الأربعين وتعمل على إنقاص الوزن؟ اتبع هذه النصائح الستة لإنقاص الوزن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا مما سيساعدك على تحقيق هدفك بسرعة أكبر.

 

نصائح لإنقاص الوزن بعد الأربعين


1.  شرب المزيد من الماء

تعد الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والأطعمة السريعة من أعراض الجفاف الشائعة نظرًا لعدم قدرة الجسم على تحطيم الجليكوجين وإنتاج الطاقة. إذا كنت تشعر بالجوع وتريد تناول الأطعمة السريعة، فمن المحتمل جدًا أنك تعاني من الجفاف وتحتاج إلى الماء. احرص على شرب المزيد من الماء على مدار اليوم، وقلل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية للحد من خطر الجفاف.

 

2.  استخدم صور لنفسك لزيادة دوافعك

ضع صورًا لنفسك تم التقاطها قبل أن تبدأ رحلة إنقاص الوزن، واستخدمها للتحفيز أو كمساعدين بصريين يمكن أن يساعدوا في تتبع نتائجك. يمكنك حتى التقاط صور لنفسك قبل وبعد ارتداء نفس الملابس لعرض مدى تقدمك.

 

3.  مشاركة أهدافك لإنقاص الوزن مع الأصدقاء المقربين والعائلة

يمكن أن يساعدك الإعلان عن رغبتك في إنقاص الوزن في المحافظة على أهدافك، نظرًا لأن الأصدقاء والعائلة قد يساعدونك في التمسك بأهدافك في فقدان الوزن. قد يصبح هؤلاء الأفراد حتى أفضل فريق دعم لديك على الإطلاق. لا تشارك أهدافك إلا مع من تثق بهم، أو الأشخاص الذين سيكونون داعمين ومشجعين لرحلة إنقاص الوزن.

 

4.  اطبخ من الصفر

احصل على عادة الطهي من نقطة الصفر باستخدام الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الهون والحبوب الكاملة ومزيج من الأعشاب والتوابل، فجميعها مليئة بالعناصر الغذائية التي تعزز فقدان الوزن. على سبيل المثال، قم بطهي وجبات سريعة باستخدام مكونات مثل الأرز والفلفل والدجاج والزنجبيل والثوم، أو قم بمزج الخضروات والتوابل للحصول على حساء صحي. فمن المعروف أن الطهي من نقطة الصفر يمنعك من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم والمكونات الصناعية.

 

5.  إزالة جميع الأطعمة المغرية من منزلك

إذا كنت تحتفظ ببعض الأطعمة التي تحبها في منزلك، فمن المحتمل أنك ستأكلها في أوقات الشدة أو الملل. حافظ على جميع الإغراءات الغذائية خارج المنزل، وفكر في تناول الأطعمة المفضلة لديك مرة واحدة في الأسبوع خارج المنزل. إذا كنت تعيش مع أشخاص آخرين يحبون تناول الحلويات، فشجعهم على شراء الأطعمة الأخرى التي لا تحبها، أو الحفاظ على طعامهم في مكان لا تراه.

 

6.  التخلص من الأنشطة التي تستنزف مستويات طاقتك

الإجهاد هو مساهم مشترك في زيادة الوزن، وهذا هو السبب في أن التخلص من الضغوطات الموجودة في حياتك يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. قم بتقييم أسلوب حياتك وعادات العمل الخاصة بك لتحديد الالتزامات والأنشطة التي تستنزف طاقتك والتي تخلق ضغوطًا لا داعي لها، ثم اعمل على التخلص من تلك الضغوطات المعينة من حياتك.


اقرأ أيضاً : كيفية إنقاص الوزن خلال فصل الشتاء



مقالات متعلقه