نصائح هامة لفقدان الوزن في الصيف

يمكنك إجراء بعض التغييرات الصحية واتباع بعض النصائح الهامة لفقدان الوزن في الصيف وتقليل السعرات الحرارية التي استهلكتها طوال الربيع، وذلك من خلال تناول الوجبات الخفيفة المليئة بالبروتين.

 

تناول البطيخ

البطيخ من الفاكهة التي تساعد على فقدان الوزن في الصيف، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، مما يجعلها خيارًا رائع للتخسيس، وهي تحتوي أيضًا على مركبات الفلافونويد الذي يعطيها اللون الأحمر ويقلل من تخزين الدهون.

 

تناول الماء عند الإستيقاظ

تزيد درجات الحرارة في الصيف من زيادة التعرق، لذا يجب أن تستهلك الماء عند الإستيقاظ وحتى لا تميل إلى تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية، مما يحافظ على عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون  وخاصة في محيط الخصر لديك.

 

تناول الشوفان

أبدأ يومك بوجبة الشوفان فهو غني بالألياف، مما يقلل من وزن الجسم وخاصة في الصيف.

 

تناول شرائح الكيوي

يمكن أن يساعدك الكيوي على الهضم لاحتوائه على كمية كبيرة من إنزيم الأكتينيدين وألياف بروبيوتيك التي تحقق ذلك، لذا فيمكنك تناوله لفقدان الوزن في الصيف.

 

زيت جوز الهند

يمكنك دمج زيت جوز الهند في نظامك الغذائي، لأنه يقلل من السمنة في البطن. وخاصة عند تناول ملعقتين كبيرتين منه يوميًا؛ كما يساعد على تقليل منطقة الخصر.



تناول السلمون المشوي

يعتبر السلمون المشوي الطعام الصحي الذي يمكنك تناوله لفقدان الوزن في الصيف، لأنه أحد مصادر الأحماض الدهنية المعروفة باسم أوميجا 3، والتي تقلل الدهون في الخصر، كما أنه مصدر ممتاز للبروتين قليل الدهون، مما يحافظ على كتلة العضلات.

 

تجنب المشروبات السكرية

احذر تناول المشروبات الغازية لأنها تضيف سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي، وبالتالي تساعد على زيادة الوزن، لذا يمكنك تناول وجبات صغيرة متكررة، وتناول وجبة فطور غنية بنسبة من الكربوهيدرات والبروتينات ومزودة بالفاكهة الطازجة وتناول السلطات الغنية بالألياف في الليل في الصيف لتشعر بالانتعاش وتساعدك على الهضم.

 

تجنب الأطعمة الزيتية والمقلية

تجنب تلك الأطعمة الغير صحية لأنها غنية بالسعرات الحرارية وتبطء الهضم في الصيف، مما يؤدي إلى زيادة الوزن واضطراب في المعدة، وتناول بدلا منها بعض الأطعمة الصحية مثل بذور الشيا والتوت والعنب والخيار والفلفل والليمون والزنجبيل والمياه والبطيخ والأناناس والبرتقال والبصل، فتلك الأطعمة غنية بالبروتين والألياف ونسبة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يساعد على تقليل الوزن.

 

تناول بعض الشاي الأخضر.

ابدأ صباحك بكوب من الشاي الأخضر من أجل إنقاص الوزن لاحتوائه على مضادات للأكسدة لها تأثير إيجابي على تحقيق ذلك.

 

تناول تفاحة قبل كل وجبة
يمكن أن يؤدي استهلاك تفاحة ثلاث مرات في اليوم إلى فقدان الوزن في الصيف، لاحتواء قشره على مركب ريسفيراترول الذي يقلل الدهون في البطن أيضًا.

تناول الزبادي على الفطور دائمًا
الزبادي دائمًا طعام صحي يمكنك إضافته إلى خطة وجباتك لفقدان وزن أكبر، وخاصة عند تناوله على وجبة الإفطار قبل التمرين، مما يساعد على حرق الكربوهيدرات وهضم الطعام بسرعة أكبر.

تناول البيض

ابدأ يومك بتناول عجة البيض اللذيذة والمليئة بالخضروات من أجل الشعور بالشبع وفقدان الوزن في الصيف.


لا تشتري الأطعمة الجاهزة
تتسبب العديد من الوجبات الجاهزة كبدائل للطعام المنزلي في زيادة معدلات السمنة وزيادة خطر زيادة دهون البطن وخاصة في فصل الصيف.

 

قلل من تناول اللحوم
يرتبط الإفراط في استهلاك اللحوم بارتفاع معدلات السمنة في الصيف، لذا يمكنك تناول بدلا منها بعض البروتينات من المواد النباتية مثل المكسرات والبقوليات، ويمكنك تناول قطعًا أصغر من اللحم وخاصة المشوي عند رغبتك في ذلك.

 

اقرأ أيضاً

رجيم الكيتو دايت بالتفصيل



مقالات متعلقه