نصائح هامة لفقدان الوزن للنساء فوق سن 40

تمتاز محاولة فقدان الوزن عندما يكون الشخص في سن المراهقة بأنها بسيطة، ولكن مع التقدم في العمر يقل معدل الأيض وخاصة عند حدوث التغيرات الهرمونية وانقطاع الطمث عند النساء، لذا فهناك نصائح هامة للنساء فوق سن 40 لفقدان الوزن، تابعنا في هذا المقال لتتعرف عليها.

 

نصائح هامة لفقدان الوزن للنساء فوق سن 40

اتبع رياضة المشي يوميًا

اجعلي رياضة المشي جزء أساسي من روتينك  اليومي، فذلك يعد الخطوة الأولى لفقدان الوزن للنساء فوق سن 40، حيث يمكن أن يساعدك على حرق الدهون ويقلل من خطر هشاشة العظام التي يكثر الإصابة بها في هذا العمر.

 

تناول أطعمة الأوميغا 3 الدهنية

يمكن أن تؤدي أطعمة الأوميغا 3 الدهنية  التي تضيفها إلى وجبات الطعام إلى فقدان الوزن للنساء فوق سن 40 مثل بذور الكتان والأفوكادو والمكسرات والسلمون، كما أنها تساعد في تقليل وشدة الهبات الساخنة.

 

تجنب المحليات الصناعية

توجد علاقة قوية بين زيادة خطر السمنة ودهون البطن وزيادة استهلاك المحليات الصناعية، لذا يجب عدم إضافتها في النظام الغذائي الخاص بك، حيث يمكن أن تدفع إلى الرغبة الشديدة في تناول نسبة عالية من الدهون.


تناول الشاي الأخضر

يمكن أن يؤدي تناول القليل من الشاي الأخضر إلى فقدان الوزن وزيادة حرق الدهون، فهو مزيج من المواد المضادة للأكسدة ومادة الكافيين، لذا فهو مفيد في فقدان الوزن للنساء فوق سن 40.


فحص الغدة الدرقية

إذا كانت هناك صعوبة في فقدان الوزن للنساء فوق سن 40، فيمكن التوجه للطبيب لفحص الغدة الدرقية لأنها يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن و الاكتئاب والتعب.

 

زيادة تناول أطعمة الكالسيوم

إذا كنت ترغب في تحقيق نسبة عالية من حرق الدهون احصل على الكثير من الكالسيوم في النظام الغذائي الخاص بك، حيث يمكن أن يساعد في زيادة قوة العظام ويعد اللبن الزبادي من الأطعمة الغنية به.

 

عدم تشغيل التلفزيون

تعد تلك الطريقة واحدة من أسهل الطرق لفقدان الوزن للنساء فوق سن 40، فالجلوس أمامه يزيد من تناول الوجبات ويزيد من الوزن، مما يؤدي إلى الشعور بالنقص في كثير من الأحيان.

 

الشوفان

تعد الحبوب الكاملة مثل الشوفان هي أعلى في الألياف وسوف تساعدك على البقاء بدون طعام لفترة أطول وتقليل انتفاخ البطن نتيجة لانقطاع الطمث.

 

تناول الكربوهيدرات الصحية

يساعد تناول الكربوهيدرات على فقدان الوزن للنساء فوق سن 40، كما يمكن أن يساعد على علاج الانتفاخ الناتج عن سوء الهضم التي غالبا ما ينتج بسبب انقطاع الطمث، لذا اجعل الكربوهيدرات الصحية جزء من نظامك الغذائي.

 

تناول اللوز

يساعد تناول وجبة خفيفة من اللوز على التخلص من الوزن ، حيث يحتوي على نسبة من الألياف والبروتين، مما يساعدك في الحد من الشعور بالشبع لفترة أطول وتقليل الإجهاد، كما أنه غني بالمغنيسيوم مما يساعد في الحد من القلق وتقليل مستويات الكورتيزول وتقليل تخزين الدهون في البطن.

 

ممارسة رياضة اليوغا

يمكن أن تساعد رياضة اليوغا على حرق حوالي 477 سعرة حرارية في الساعة الواحدة لتحسين قوة العضلات وتقليل خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام وتقليل الإجهاد على المفاصل.

 

بذور الكتان

تمتاز بذور الكتان بزيادة كمية الألياف والأحماض الدهنية أوميغا-3 التي تقلل الالتهاب وتساعد على فقدان الوزن للنساء فوق سن 40، كما تقلل من علامات الشيخوخة والتجاعيد، وتحتوي على حمض ألفا-لينولينيك الذي يحسن حالة القلب والأوعية الدموية وترطيب البشرة ومقاومة التجاعيد.

 

اقرأ أيضا

خمسة حالات طبية تصعب إنقاص الوزن أثناء الرجيم


 



مقالات متعلقه