وجبات خفيفة تساعدك في التخلص من الجوع أثناء الدايت

وجبات خفيفة تساعدك في التخلص من الجوع أثناء الدايت

بقدر ما نود جميعًا أن يكون لدينا أجسام منحوتة تمامًا، فإن قولها أسهل من فعلها! في كثير من الأحيان، عندما نرى جهودنا لإنقاص الوزن تصبح عقيمة، فإننا ببساطة نفقد الصبر والعزيمة.

وقد نجد أنفسنا قد انغمسنا في تناول بعض الوجبات الخفيفة غير الصحية بشكل خطير عند الشعور بالجوع، وهذه هي الوجبات الخفيفة التي تدمر جهودنا لخسارة الوزن أثناء الدايت.

على الرغم من أن القائمة التالية تتضمن أفكارًا صحية لبعض الوجبات الخفيفة التي تساعدك في التخلص من الجوع أثناء الدايت، إلا أنه من المهم أن نتذكر أنه بغض النظر عن مدى صحة هذه الوجبات الخفيفة، فيجب استهلاكها دائما باعتدال.

وجبات خفيفة تساعدك في التخلص من الجوع أثناء الدايت

المكسرات

المكسرات هي طريقة رائعة لبدء يومك، فهي غنية بالبروتين والألياف والكثير من المعادن التي لا تبقيك ممتلئاً فحسب بل تمدك بالعناصر الغذائية الهامة لجسمك. 

البيض المسلوق

البيض المسلوق هو وجبة خفيفة وصحية يسهل تحضيرها ولا تتطلب خبرة، ويمكنك تناوله مع مع كوب من الحليب الخالي من الدسم.

 الفشار

يعتبر الفشار خيارًا رائعًا كأحد أنواع الوجبات الخفيفة أثناء الدايت، فكل ما عليك فعله هو تحضير البعض باستخدام القليل جًدًا من الزيت وفقط قليل من الملح والفلفل الأسود المطحون، وكما اتفقنا بغض النظر عن مدى صحته، فيجب تناوله بشكل معتدل.

الخضروات المفرومة

يمكن الاستعانة بالخضروات كأحد أنواع الوجبات الخفيفة الصحية والتي تساعدك على الشعور بالشبع حيث يمكنك تحضير بعض الخضروات المفرومة مثل الجزر والبروكلي والبازلاء الخضراء مع البصل، وإضافتهم إلى 2 أكواب من الماء وملعقة صغيرة من الزبدة وتركهم على درجة حرارة متوسطة لمدة 09 دقائق.

سلطة الفواكه الطازجة

سلطة الفواكه الطازجة من الوجبات الخفيفة الرائعة عندما لا يكون لديك وقت للطهي، حيث يتم تقطيع بعض الفواكه الموسمية وتناولها.

شوربة الخضار المشكلة

 

يمكن الاستعانة بشوربة الخضار كوجبة خفيفة وصحية، وينصح بوضع السبانخ من بين الخضروات المكونة للشوربة نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من الحديد.

الزبادي

يعرف الزبادي بقدرته على المساعدة في إنقاص الوزن بالإضافة إلى ذلك، فهو قادر على توفير البكتيريا الجيدة التي تساعد على هضم الطعام كما أنه يعمل على مقاومة الحموضة. يحتوي الزبادي أيضًا على الكثير من الدهون الجيدة التي تساهم في حركة الأمعاء بشكل جيد، كما يمتلك كمية جيدة من الكالسيوم الهام لصحة العظام.

الحمص

يعتبر الحمص من الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية كما أنه صحي ويعطيك الشعور بالامتلاء أثناء الدايت نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتينات والدهون الجيدة.

الكينوا

الكينوا من الوجبات الخفيفة التي تساعد على إنقاص الوزن بسبب احتوائها على كمية عالية من الألياف والبروتينات، مما يجعلها قادرة على أن تشعرك بالشبع أثناء الدايت.

الجزر

نعلم جميعاً أن الجزر أحد أفضل الخضروات التي تساعد في الحفاظ على صحة العيون، كما

يمكن اعتباره من الوجبات الصحية الخفيفة فهو يحتوي على سعرات حرارية منخفضة. وتأتي أهمية الجزر في كونه مليء باللوتين، الذي يعد من أفضل مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التعامل مع التوتر.

بذور الشيا

بذور الشيا من أفضل الأطعمة التي تساعد على تحفيز التمثيل الغذائي، ويمكن الاستعانة بها كوجبة خفيفة لخسارة الوزن، يمكنك استهلاك بذور الشيا عن طريق إضافتها إلى كوب حليب خالي من الدسم مع إضافة كمية جيدة من القرفة.

 



مقالات متعلقه