6 فواكه تفقدك وزنك بدون رجيم قاسي

تمثل زيادة الوزن مشكلة مزعجة يعاني منها الكثير، ويبحث العديد من منا عن طرق تساعد في خسارة الوزن الزائد والحصول على جسد رشيق ووزن مثالي، وقد نجد أن الكثير من متابعي الحميات الغذائية المختلفة والتي قد تكون أحينًا قاسية، يجهلون الدور الكبير الذي تلعبه الفواكه والخضراوات في خسارة الوزن، فهناك 6فواكه قد تفقدك وزنك بدون رجيم قاسي و تساعدك على حرق الدهون وزيادة معدلات الحرق.

6 فواكه تفقدك وزنك بدون رجيم قاسي

 

1- الجريب فروت

هو واحد من الفواكه الرائعة، التي تساعد علي فقدان الوزن، حيث تحتوي كل حبة من الجريب فروت على 78 سعر حراري فقط، هذا بالإضافة إلى قدرته على توفير 65٪ من الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامين C.

 يعمل الجريب فروت على خفض الوزن لاحتوائه على كمية منخفضة من السكر، وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن والحفاظ عليه، وقد وجد أنه عند تناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت قبل الوجبات لمدة 12 أسبوعًا، تقل دهون الجسم ومحيط الخصر وضغط الدم.

يمكن أكل الجريب فروت بمفرده، إلا أنه من الممكن إضافته للسلطات والأطباق الأخرى للحصول على نكهة رائعة.

2- التفاح

 يعتبر التفاح واحد من أهم الفواكه التي تساعد على فقدان الوزن، فهو يعتبر حقاً صديق الرجيم، فهو من الفواكه قليلة السعرات هذا بجانب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف، حيث تحتوي ثمرة واحدة كبيرة الحجم منه علي  116 سعر حراري و 5 جرام من الألياف.

يساعد تناول التفاح على الشعور بالشبع بصورة أسرع وتناول كميات أقل من الأطعمة، وبالتالي يساهم في خسارة الوزن.

يفضل أكل التفاح في صورته النيئة بدلاً من تناوله في شكل عصير، وقد أشارت الدراسات أن عصير التفاح الطبيعي قد يساعد في خفض الدهون ونسبة الكوليسترول في الدم.

يمكن تناول التفاح بعدة طرق سواء كان مطبوخاً ونيئاً، كما يمكن إضافته إلى العديد من الأطعمة مثل، اللبن الزبادي، والسلطات كما يمكن استخدامه في المخبوزات .

3- البرتقال

 البرتقال هو من أكثر الفواكه المنخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية، فهو يحتوي كل 100 جرام منه على 47 سعر حراري فقط، بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين c.

يساعد البرتقال على الشعور بالامتلاء والشبع بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف، وفي حالة كنت ترغب في خسارة الوزن فسيكون عليك تناوله في صورته الطبيعية وليس على شكل عصير، وذلك حتى تشعر بالامتلاء بصورة أسرع.

4- التوت

أحد الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوي نصف كوب من التوت على 42 سعر حراري فقط، هذا بالإضافة إلى كونه واحد من المصادر الغنية بفيتامين c، المنجنيز، وفيتامين K.

يعتبر التوت من الفواكه التي تساعد على الشعور بالامتلاء سريعاً، وبالتالي يساعدك في تناول كميات أقل من الأطعمة، وبالتالي يساهم في فقدان الوزن، كما يمتلك التوت القدرة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وخفض ضغط الدم، وتقليل الالتهابات.

يمكن إضافة كل من التوت الطازج أو المجمد إلى عدد كبير من الأطعمة مثل الزبادي، كما يمكن خلطه في مع العصير.

5- البطيخ

يعتبر من الخضروات ولكن الكثير منا يتناوله علي انه من الفواكه نظرًا لحلاوة طعمه، وهو منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب منه على 46-61 سعر حراري، هذا بجانب احتوائه على نسبة عالية من الماء، وبالتالي يساعد في  فقدان الوزن.

يُعتبر البطيخ من العناصر الغنية بالألياف و البوتاسيوم ومضادات الأكسدة، مثل فيتامين C والبيتا كاروتين والليكوبين.

 يمكن مزجه بسهولة مع  فواكه أخرى، ليتم تناوله على شكل سلطة.

6- الكيوي

يعتبر الكيوي من أكثر الفواكه منخفضة السعرات والغنية بالألياف والفيتامينات.

يساعد الكيوي في التحكم في نسبة السكر في الدم.

يساعد في تحسين نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد في صحة الجهاز الهضمي.

يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي تناول كمية أقل من الأطعمة، وبالتالي يسهم في نزول الوزن.

يمكن تناول الكيوي في عدة صور أو مزجه مع فواكه أخرى حتى تحصل على سلطة فواكه رائعة وغنية بالفيتامينات والألياف.



اقرأ أيضاً

فوائد الخرشوف الصحية




مقالات متعلقه